Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

181 مليار دولار حجم السياحة العائلية المتوقع في عام 2018 والامارات الثانية عالمياً

181 مليار دولار حجم السياحة العائلية المتوقع في عام 2018 والامارات الثانية عالمياً

 


قال وليد العوا، مدير عام فندق تماني مارينا بدبي أن هناك تنامياً كبيراً في السياحة العائلية عالميا، حيث وصلت نسبة السياحة العائلية إلى 12.5 بالمائة من مجمل سوق السياحة العالمية، ومن المتوقع أن تصل قيمتها الإجمالية إلى أكثر من 181 مليار دولار بحلول عام 2018.

 

وأكد العوا أن السياحة العائلية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية أصبحت خيارا مهما لجميع السياح في العالم على اختلاف ثقافاتهم واهتماماتهم، لذلك يراعي تماني مارينا هذا الاختلاف من خلال الابداع والتميز في الخدمات التي يوفرها لضيوفه إن كان في الفندق أو الشقق الفندقية.

 

وأضاف  "تحتل دولة الإمارات العربية مركزا متقدما في صناعة السياحة العائلية على مستوى العالم إذ جاء ترتيبها في المركز الثاني متقدمة على دول عربية أخرى مثل المملكة العربية السعودية والمغرب، الأمر الذي يعكس ثقافة وتقاليد الدولة التي تدعم هذا النوع من السياحة".

 

وفقاً للعوا فإن إمارة دبي باتت محور أنظار المستثمرين من مختلف أقطاب العالم في شتى المجالات نظراً لما حققته من مكانة دولية مرموقة وما تشهده من ازدهار في كافة قطاعاتها مشيراً إلى أن  فندق يتماري مارينا يحاكي التطورات المختلفة التي تشهدها الإمارة  وذلك لخدمة أغراض السياحية العائلية.

 

ويتوقع خبراء السياحة أن قطاع السياحة العائلية سيتمتع بنمو سنوي مضطرد بنسبة 4.79 بالمائة حتى عام 2020، وهو أعلى من المعدل السنوي العالمي للسياحة بشكل عام. ويؤكد العوا أنه في ضوء توقعات تنامي السياحة العائلية فإن إمارة دبي باتت محور أنظار العالم لما تتمتع به من مقومات سياحية مختلفة تلبي كافة احتياجات زوارها من السياح على اختلاف رغباتهم.


abianbusiness

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله