Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بدء فعاليات معرض ملتقى ألوان السعودية المتنقل بالطائف

بدء فعاليات معرض ملتقى ألوان السعودية المتنقل بالطائف

 

الطائف "المسلة" …. بدأ معرض "ألوان السعودية" المتنقل الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار، في عرض 60 صورة متنوعة تبرز الجمال والتنوع التراثي والثقافي والطبيعي والحضاري للمملكة.

 

وأوضح مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف عبدالله السواط، أن الهيئة تستهدف من خلال تنظيم المعرض الذي يستمر 6 أيام بسوق الطائف الدولي، إطلاع الزائر على الصور والأعمال السياحية المختارة والفائزة في الملتقيات السابقة من خلال عرضها وفق خطة زمنية طوال العام بجميع مناطق المملكة، مبيناً ان محافظة الطائف هي المحطة الثانية للمعرض بعد مشاركته في فعاليات مهرجان سوق "عكاظ 8".

 

وكان الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، قد رعى يوم 14 ديسمبر 2014 م الماضي، افتتاح الملتقى في دورته الثالثة الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، وتم خلال الحفل إعلان الفائزين بمسابقة ألوان السعودية التي شارك فيها أكثر من "1700" مصور شاركوا بأكثر من "5000" صورة جميعها عن المملكة في موضوعات المسابقة "عيون عالمية والتراث الحضاري ووجود سعودية والطبيعة والتجربة السياحية والهواتف الذكية والأفلام القصيرة".

 

وعرضت الهيئة العامة للسياحة والآثار أكثر من 40 صورة فوتوغرافية في المعرض المصاحب للملتقى ضمن نشاطها لتعميم فعالياته وتفاصيل أجنحته، بصفتها الجهة المنظمة، كما قدمت بجانب ذلك مكتبة الصور والأفلام السياحية من خلال موقع هيئة السياحة على الرابط www.seesaudi.sa، ويتخصص في صور مناطق السياحة السعودية وبوابة السياحة وما تقدمه من معلومات وخدمات.

 

وقدم الجناح مجموعة من المطبوعات والبروشيورات الخاصة بالسياحة السعودية، التي تتحدث عن بعض المواقع والأماكن السياحية بمناطق المملكة، بجانب بعض صور تجسد تاريخ وتطور الهيئة وانجازاتها ومشروعاتها ومنها برنامج الملك عبدالله للعناية بالتراث.

 

وخصصت الهيئة جناحها في المعرض لقافلة الإعلام السياحي الذي قدم 40 صورة، كنموذج لمجموعة صور التقطت خلال ثلاث قوافل للإعلام السياحي، عبر مصورين صحفيين في جازان والجوف والطائف، تجاوزت 3 آلاف صورة التقطتها عدسات 145 مصورا مشاركا تم إيداعها في مكتبة الصور بالهيئة.

 

وشملت الصور مناظر طبيعية من وادي لجب في منطقة جازان والفنون الشعبية في منطقة الجوف والطائف ومنتجعات جازان وقصري شبرا بالطائف ومباني التراث العمراني في ثقيف ومكة المكرمة.

 

وصاحب الملتقى معرض مساحة 11300 متر مربع وضم جناحا كبيرا للصور المشاركة في المسابقة والصور الفائزة، كما ضم 80 جهة وعددا من الأجنحة والمساحات المخصصة للرعاة والعارضين والجهات ذات العلاقة بالتصوير الفوتوغرافي والخدمات المرتبطة به، وجمعيات وأندية التصوير من مختلف مناطق المملكة.

 

وتسعى هيئة السياحة من خلال الملتقى إلى تشجيع المصورين المحترفين والهواة المبدعين، لنقل صورة واقعية عن ما تتمتع به المملكة من مواقع سياحية وتراث وآثار وبيئة طبيعية متنوعة وإرث حضاري لدعم وتنشيط صناعة السياحة الداخلية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله