Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مميش : الملاحة في قناة السويس آمنة تماماً

مميش : الملاحة في قناة السويس آمنة تماماً

 

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن الملاحة آمنة تماماً في قناة السويس ، وأن حركة العبور في القناة اليوم قد شهدت عبور 57 سفينة. وأضاف خلال تواجده فجر اليوم الأحد على ظهر سفينة الحاويات الفرنسية العملاقة ” CMA CGM LAPEROUSE ” في رسالة طمأنة للمجتمع الملاحي الدولي وللتوكيلات الملاحية أن الملاحة آمنة تماماً في قناة السويس وأن معدلات المرور في القناة في أفضل حالاتها ،وشددد على أن القناة ستظل مفتوحة لجميع دول العالم دون تمييز وبحرية تامة لتكون على الدوام شرياناً للخير والحياة لمصر والعالم أجمع.

 

وقال الفريق مميش أن ما يحدث في مصر الآن هو ملحمة رائعة من الحب والعطاء والإنجازات من أجل مصرنا الحبيبة، ونطمئن الشعب المصري العظيم على العمل في القناة الجديدة وإننا سنكون عند العهد والوعد إن شاء الله لننجز المهمة في الوقت المحدد لنثبت للعالم أجمع أن الشعب المصري قادر على التحدي وصنع المعجزات. وأشار الى أن أعمال حفر قناة السويس الجديدة وأعمال التكريك تسير على قدم وساق وفق المخطط، وأن عدد الكراكات قد وصل إلى 23 كراكة وانه من المنتظر ن يصل عدد الكراكات في فبراير إلى 27 كراكة وفي مارس إلى 37 كراكة .

 

وذكر ان بلغ إجمالي معدل التكريك اليومي مليون مترمكعب يوم وتسعى ادارةالمشروع للوصول إلى 2 مليون متر مكعب مع إكتمال أعداد الكراكات التي ستشترك في المشروع ، كما بلغ إجمالي أعمال التكريك في القناة الجديدة حتى اليوم 41 مليون متر مكعب بنسبة 17 % من حجم أعمال التكريك المستهدفة والتي تبلغ 250 مليون متر مكعب.

 

وحول رد الفريق مهاب مميش على ما يثار حالياً من شائعات تستهدف قناة السويس، أجاب الفريق مميش قائلاً ” أرجو ألا تستمعوا إلى الشائعات المغرضة كما حدث في موضوع التسرب المحدود في حوض الترسيب الذي لم يخدش فيه ظفر عامل واحد، وأهيب بجميع وسائل الإعلام تحري الدقة في كل ما يكتب عن قناة السويس.

 

وأضاف “عند حدوث أي أمر في قناة السويس سأكون أول من يتحدث عنه بمنتهى الشفافية والوضوح، فرئيس هيئة قناة السويس هو المسئول الأول عن القناة ونحن نعلم أهمية القناة وأهمية سرعة الرد على أية شائعات ودرئها في مهدها” .

 

ووجه الفريق مهاب مميش تحية لثورة 25 يناير المجيدة ولكل من ضحى في سبيل مصر من أجل الحرية والرخاء، كما بعث بخالص التحية والتهنئة لرجال الشرطة المصرية الأبطال في عيدهم مؤكدا على أن تضحياتهم وجهدهم من أجل مصر لن تذهب سدى وسيذكرهم التاريخ بأحرف من نور جزاء ما قدموا لهذا الوطن العزيز.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله