Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جمعية سياحة مصر توقع عقد هيئه تنشيط السياحه

جمعية سياحة مصر توقع عقد هيئه تنشيط السياحه

 

القاهرة " المسلة " … قامت بسمة فؤاد رئيس مجلس إدارة جمعيه سياحه مصر وتنميه البيئه بتوقيع عقد بين الجمعيه وبين هيئه تنشيط السياحه برئاسه الأستاذ سامي محمود لإستكمال المرحله الثانيه من مشروع التواصل المجتمعي مع بدو نويبع والذي يعتبر نموذج لتحقيق السياحه المستدامه في مصر .

 

وسيتم إستئناف العمل من يوم 23 يناير المقبل وذلك بالتعاون وتحت أشراف محافظه جنوب سيناء والشئون الأجتماعيه بجنوب سيناء وبالتعاون مع وزارة الدولة لشئون البيئه, وسيتم عقد مؤتمر صحفي مشترك بين هيئه تنشيط السياحه وجمعيه سياحه مصر وتنميه البيئه خلال الشهر المقبل للإعلان عن ما تم تنفيذه في المرحله الأولي وما المستهدف والمطلوب تحقيقه في المرحله الثانيه في 2015 .

 

وقالت بسمة فؤاد أن المرحله الثانيه به كثير النشاطات الجديده التي لم تكن في المرحله الأولي كما إنه سيتم إنشاء ثلاث مشاغل للحرف اليدويه وسيتم تسويق المنتجات من خلال قصور الثقافه والنوادي وعلي هامش معارض وفاعليات وزارة السياحه وهيئه تنشيط السياحه كما سيشمل زيارات من أهل نويبع إلي القاهره لتحقيق التواصل الحقيقي وللتبادل الثقافي ولزياده توعيتهم الثقافيه .

 

وقالت أن تنميه المجتمعات المحليه وربطها مع البيئه والسياحه هو تحقيق للسياحه المستدامه التي يغيب عن كثير مفهومها وتنحصر مفهوم السياحه المستدامه في مصر عن الكثير علي أنها الفنادق الخضرا أو إستخدام الطاقه المتجدده في الفنادق .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله