Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مسئول التضامن : مباحثات بين بعثة الحج المصرية والجانب السعودى الاحد المقبل

مسئول التضامن : مباحثات بين بعثة الحج المصرية والجانب السعودى الاحد المقبل

القاهرة " المسلة " … أكد أيمن عبد الموجود مدير المؤسسة القومية لتيسيير الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى أن وفد بعثة الحج المصرية من المقرر أن يغادر الى الاراضى المقدسة بالمملكة العربية السعودية الأحد المقبل لاجراء محادثات مع الجانب السعودي للاعداد لموسم الحج 2015م/1436 ه .

 

وقال عبد الموجود”إن الوفد مكون من ممثل عن مجلس الوزراء ووزارات التضامن والاوقاف والسياحة, على أن تتطرق المحادثات الى الاعداد للموسم الجديد فى ظل تطبيق نظام الاليكترونى,والذى يتطلب تسجيل كل بيانات الحجاج على الموقع الاليكترونى الذى خصصته المملكة لذلك,على أن تقوم الاخيرة بربط كل حاج بحزمة بيانات مقدمة له وبناء عليه تصدر التأشيرة,وهو ما يسهم فى تقليل عدد الحجاج خارج الاطار الرسمى.

 

وأضاف أن المباحثات ستتضمن السلبيات التى شابت الموسم الماضى رغم قلتها حتى يتسنى للجانبين تلافيها,وأهمها ضعف تكيفات الهواء الموجودة بخيام”منى”وهو ما سيعمل الجانب السعودى على تلافيه فى الموسم المقبل. وأشار إلى أنه من المقرر التبكير بجميع إجراءات بعثة حج الجمعيات الأهلية حيث سيتم فتح باب التقدم أمام المواطنين الراغبين فى أداء الفريضة فى الاول من شهر فبراير على أن تجرى القرعة الاليكترونية العلنية فى النصف الثانى من نفس الشهر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله