Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الجابري :معرض عمارة الحرمين الشريفين بمكة المكرمة من أهم المعالم الرئيسة لضيوف الرحمن

الجابري :معرض عمارة الحرمين الشريفين بمكة المكرمة من أهم المعالم الرئيسة لضيوف الرحمن

 

مكة المكرمة "المسلة" …. يعد معرض عمارة الحرمين الشريفين أحد المعالم الرئيسة التي يقصدها ضيوف الرحمن بمكة المكرمة حيث يزخر المعرض بكثير من المقتنيات والعناصر المعمارية والنقوش الكتابية التي تمثل الفترة من بداية العصر الأموي وحتى عصرنا الحالي, ما يجعل هذا المعرض مصدراً ثقافياً للأجيال المسلمة تساعد في تعريفها بتاريخها الإسلامي العظيم.

 

وأوضح مدير معرض عمارة الحرمين الشريفين محمد بن مصلح الجابري في تصريح له اليوم أوردته وكالة الانباء السعودية, أن أهم المقتنيات التي يحتويها معرض عمارة الحرمين الشريفين هي: عمود للكعبة المشرفة الذي يعود تاريخه لعام 65هـ, وسُلّم الكعبة المشرفة الذي يعود تاريخه لعام 1240هـ, وباب الكعبة ويعود تاريخه لعام 1363هـ, وميزاب الكعبة المشرفة, وغيرها من المقتنيات الاسلامية التاريخية.

وقال الجابري, أنه منذ افتتاح المعرض وحتى تاريخه, نجد أن أعداد الزائرين للمعرض في تزايد مستمر, حيث وصل عددهم إلى أكثر من (3.222.256) زائر، مشيراً إلى أن المعرض أصبح أحد المعالم الرئيسة التي يقصدها ضيوف الرحمن للاطلاع على مراحل تطور عمارة الحرمين الشريفين وتوسعاتهما.

وأضاف أن المعرض وظف الكثير من الموظفين من ذوي الخبرة والكفاءة في تقديم الخدمات لزوار المعرض خلال الفترتين الصباحية والمسائية, وأن الإدارة تعمل بكامل طاقاتها لإعطاء الفرصة لأكبر عدد ممكن للاطلاع على مقتنيات المعرض على مدار أيام الاسبوع بما في ذلك ايام العطل الرسمية، مرحباً بالزائرين للمعرض ممن أنعم الله عليهم بأداء العمرة والزيارة وغيرهم من المواطنين والمقيمين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله