اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مهرجان الخبر السياحي ينطلق 24 ربيع الاول القادم تحت عنوان “عيش جوك”

مهرجان الخبر السياحي ينطلق 24 ربيع الاول القادم تحت عنوان "عيش جوك"

 

الدمام "المسلة" ….أعلن أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير خلال لقاء صحفي عقد اليوم في فندق سوفيتل الخبر ، عن تفاصيل مهرجان الخبر السياحي الذي يقام خلال إجازة منتصف العام الدراسي في الفترة من 24 ربيع الأول القادم إلى 4 ربيع الآخر القادم تحت شعار " عيش جوك " ، بحضور وكيل الأمين للتعمير والمشاريع رئيس لجنة الفعاليات والمناسبات المهندس جمال بن ناصر الملحم ورئيس بلدية محافظة الخبر رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان المهندس عصام بن عبداللطيف الملا ، وأعضاء اللجنة العليا واللجان التنفيذية وعدد من الإعلاميين.

 

وبين المهندس الجبير لـ واس  أن المهرجان يقام برعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ، الذي طالما يؤكد على ضرورة تقديم المتميز والجديد، والمحافظة على سجل نجاح المهرجان.

 

وأضاف أن جدول فعاليات المهرجان يتضمن أكثر من 60 فعالية ترفيهية مختلفة تتنوع بين العروض الترويحية والترفيهية والمسرحية والعديد من الفعاليات التي تلائم مختلف الفئات العمرية والأذواق وشرائح المجتمع، منوها بأن المهرجان يرتكز على محاور رئيسية تحقق التكامل بين تشجيع السياحة والاستفادة من المواقع الترفيهية والمفتوحة في المحافظة.

 

ورحب المهندس فهد الجبير بجميع الجهات المشاركة في دعم مهرجان الخبر السياحي ، مؤكدا على أهمية الشراكة المجتمعية للوصول إلى الأهداف المنشودة من المهرجان ، لافتا النظر إلى أن المستثمرون على مختلف مستوياتهم باتوا يدركون أهمية وجود مهرجان سياحي ترفيهي في الخبر .

 

وأشار إلى أنه تم تنويع مواقع الفعاليات وتعددها ، حرصاً على الوصول إلى الجمهور في مواقعهم ، وحرصاً على عدم الوقوع اختناقات مرورية ، حيث تم اختيار كل من واجهة الخبر البحرية التي تم تحديد موقعين فيها للفعاليات ، وشاطئ نصف القمر ، إلى جانب المجمعات التجارية .

 

وأوضح المهندس الجبير أن واجهة الخبر البحرية " الكورنيش " ستكون المقر الرئيسي للفعاليات التي تضم غالبية الفعاليات ، والتي من أبرزها عروض الألعاب النارية التي تقام يوميا للمرة الأولى في الخبر ، العروض المسرحية ، العروض الفلكلورية الشعبية ، المسابقات والفقرات الترفيهية ، والعديد من الفعاليات المتنوعة ، فيما ستحتضن قرية المهرجان التي تقام على مساحة تزيد عن 25 ألف متر مربع العديد من الفعاليات أبرزها قرية الطفل ، معرض الأسر المنتجة ، و واحة الفنون ، و واحة الألعاب الالكترونية ، واحة التوعية ، القرية الشعبية، وعدد من الفعاليات الأخرى ، كما ستقام يوميا مسيرة كرنفالية على امتداد الواجهة البحرية.

 

وبين أن شاطئ نصف القمر سيحتضن العديد من الفعاليات المتنوعة التي تتناسب بشكل كبير مع متطلبات الشباب ، والتي من أبرزها بطولة كرة القدم الشاطئية ، وبطولة التلي ماتش، وعروض السيارات المتوحشة ، وبطولة الدرفت ، لافتا إلى أن فعاليات المهرجان ستتضمن إقامة 3 مسرحيات للكبار في قرية المهرجان بالواجهة البحرية ، و3مسرحيات للأطفال تقام في المجمعات التجارية.

 

وأفاد أن العديد من فعاليات المهرجان سيحتضنها مجمع الراشد التجاري ومجمع فينيسيا سنتر ، ومن أبرزها حديقة طواش للأطفال ، فعاليات الرسم ، ومسرح الطفل ، العروض المسرحية، ومشاركة فرق إنشادية ، والفنون الشعبية ، المسابقات والهدايا ، بالإضافة إلى عروض الشخصيات الكرتونية ، وغيرها من الفعاليات الممتعة للمتسوقين والزوار .

ودعا عموم المواطنين والسيّاح لزيارة محافظة الخبر من خلال مهرجان الخبر السياحي ، لقضاء أجمل الأوقات ، معبراً عن الشكر والتقدير الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على رعايته للمهرجان ، ولمحافظ الخبر سليمان بن عبدالرحمن الثنيان على اهتمامه ومتابعته المستمرة لإنجاح المهرجان .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله