اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصر للطيران تنظم حلقة علمية في المنطقة الشرقية

مصر للطيران تنظم حلقة علمية في المنطقة الشرقية

نظمت شركة مصر للطيران أخيراً حلقة علمية في المنطقة الشرقية بفندق شيراتون الدمام حضرها المدير العام لشركة مصر للطيران بالمملكة أحمد شاهين ومديرها في الشرقية أشرف نادر وعدد من مسؤوليها ووكلاء السياحة والسفر بالمنطقة.

 

وتحدث أحمد شاهين الذي تسلم منصبه منذ فترة قصيرة خلفاً لجمال الجزار، فقال إنه «يعمل على استكمال ما بدأه الجزار». مشيراً إلى أن «مصر للطيران تسعى إلى استقطاب السياحة لمصر، ولاسيما منطقة الأقصر وأسوان والغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم». وأضاف شاهين: «نسعى لاستقطاب المزيد من السياحة السعودية». مشيرا إلى أن شركة الكرنك تقدم برامج سياحة تناسب الأسر السعودية والخليجية.

 

وحول مشكلة وكلاء السفر من اتجاه الكثير من المسافرين لاستخدام الإنترنت في حجز سفرياتهم وكذلك إنهاء إجراءات السفر، قال: «هناك إجراءات جديدة سيُعمل بها لخدمة وكلاء السفر والسياحة»، موضحاً أن المسافر الذي يستخدم الإنترنت في إنهاء إجراءات سفره لا يكلف «مصر للطيران» بالقدر نفسه الذي يتكلفه المسافر الذي تُنهي الشركة إجراءات سفره، مشدداً على أن على وكلاء السفر والسياحة الاتجاه إلى الترويج السياحي؛ لأن المستقبل يدعم شبكات الإنترنت في المجالات كافة، لذا علينا أن نسابق الزمن وأن تتركز أعمالنا على السياحة، ولاسيما أن مصر بها الكثير من البرامج السياحية التي تناسب الأسر والعائلات الخليجية. مشيراً إلى أن مؤسسة الخطوط العربية السعودية قررت تسيير خطوط طيران إلى شرم الشيخ من الرياض وجدة، وهو ما سيدعم السياحة السعودية لمصر.

 

من جانبه، شدد مدير «مصر للطيران»-الشرقية أشرف نادر على أن الشركة لا تنافس شركات الطيران الاقتصادي، فهذه لها مجالها، و«لكننا تسعى لتقديم برامج سياحية متكاملة وعروض ترويجية، ولاسيما على خطوطها إلى أوروبا والأميركتين وغيرها من المناطق الأخرى». مشيراً إلى أن «مصر للطيران» تسيِّر خطاً من الدمام إلى الإسكندرية. نافياً تسيير الشركة خطوطاً إلى محافظتي سوهاج وأسوان، مشيراً إلى أنها تستخدم أحدث الطائرات في خطوطها الدولية والداخلية.

 

وأضاف نادر: «أن كل العاملين بمصر للطيران تتضافر جهودهم من أجل عودة ازدهار السياحة المصرية، التي هي مصدر مهم للدخل القومي المصري؛ كما أنها مصدر رزق لملايين الأسر المصرية؛ ولأن هذا القطاع قد عانى في الفترة السابقة معاناة شديدة عادت بالضرر البالغ على مصر وعلى العاملين بالقطاع، لذلك فإن الشركة تسعى بكل قوة لجذب السائح الخليجي، ولاسيما السعودي الذي يعشق مصر ويشتاق إلى الاستمتاع بجوها وحضارتها العريقة وشواطئها الفريدة وأهلها الودودين».

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله