اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة تلزم الفنادق باستقصاء رأى النزلاء فى الخدمات المقدمة قبل مغادرتهم

لوقف الإدعاءات  والدعايات الكاذبة من بعض السائحين

 

السياحة  تلزم الفنادق باستقصاء رأى النزلاء فى الخدمات المقدمة  قبل مغادرتهم

 

القاهرة " المسلة "  سعيد جمال الدين … قررت وزارة السياحة المصرية إلزام كافة الفنادق التابعة لها والتى تقوم بالإشراف والمراقبة عليها بكافة درجات نجوميتها بقيامها بالحصول على توقيع النزلاء لديها فى نهاية إقامتهم على إستطلاع رأى حول مستوى الخدمات المقدمة  خاصة وأن الفترة الماضية انتشرت بعض الحيل الغريبة من بعض الزائرين وقيامهم بتحريض سائحين آخرين على الادعاء بالإصابة بوعكات صحية بحجة سوء الاطعمة المقدمة لهم فى بعض الفنادق..

 

قررت وزارة السياحة أيضاً  تخصيص شبكة اتصالات دائمة للتواصل مع السائحين ونزلاء الفنادق والتعرف على آرائهم فى مستوى الخدمات والسلامة والتأمين، تضمنت الشبكة 5 خطوط تليفونية بالإضافة إلى البريد الالكترونى ـــــ والخطوط: 19654 ـــــ 23934734 ـــــ 23914722 23918554 ـــــ 23902490 والبريد الالكتروني: [email protected] وذلك حتى يتسنى للوزارة التواصل مع النزلاء فى حالة الضرورة لحل أية مشكلة تواجه أى نزيل بالفندق بما يكفل القضاء على أية إدعاءات سلبية كاذبة عن المقصد المصرى.

 

وأخطرت وزارة السياحة غرفة المنشآت الفندقية لتفعيل المنشور الخاص باستقصاء رأى النزلاء قبل مغادرة الفندق، حيث قامت غرفة المنشآت الفندقية بدورها بتعميم منشور دورى لجميع الفنادق والتأكيد على هذه الفنادق على ضرورة حث النزلاء على استيفاء الاستبيان الذى يوضح آراءهم فى كافة أوجه الخدمة والسلامة والتأمين وغيرها أثناء إقامتهم بالفندق، جاء ذلك فى أعقاب نتائج التحقيقات التى أجرتها الجهات المختصة والتى أكدت قيام عدد من السائحين بتحريض سائحين آخرين لادعاء الإصابة بوعكات صحية من الطعام فى الفنادق التى يقيمون بها فى شرم الشيخ وذلك من أجل رفع دعاوى ضد هذه الفنادق للحصول على تعويضات.

 

يأتى ذلك فى ضوء حرص وزارة السياحة على السمعة السياحية للمقصد المصرى والعمل على دراسة أية ظاهرة تسىء إليها والتعامل معها بما يكفل القضاء عليها خاصة مع ما أكدته أيضا التحقيقات عن ارتباط هذه الظاهرة بانتشار إشاعة ظاهرة التحرش الجنسى مؤخرا وذلك لتحقيق ذات الهدف وهو الحصول على تعويضات من الفنادق المصرية.

 

أكد عبدالفتاح العاصى وكيل أول الوزارة لقطاع الفنادق أن هذه الإجراءات جاءت عقب التحقيقات التى أجرتها الجهات المختصة وأكدت قيام عدد من السائحين بتحريض سائحين آخرين على ادعاء الإصابة بوعكات صحية من الطعام ببعض فنادق شرم الشيخ بهدف رفع دعاوى تعويض ضد هذه الفنادق.. قال إن الوزارة تستهدف من هذه الإجراءات الحفاظ على سمعة مصر السياحية والعمل على دراسة أى ظاهرة تسيء إليها والتخلص منها.. مشيرا إلى أن غرفة الفنادق قامت بدورها باخطار جميع المنشآت الفندقية بهذه التعليمات لتنفيذها فورا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله