اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إنطلاق فعاليات مهرجان قطر الدولي للصقور بجوائز قيمة ومشاركة خليجية واسعة

إنطلاق فعاليات مهرجان قطر الدولي للصقور بجوائز قيمة ومشاركة خليجية واسعة

الدوحة " المسلة " …. انطلقت في الدوحة فعاليات مسابقات مهرجان قطر الدولي السادس للصقور والصيد 2015 والذي يقام تحت رعاية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وتنظمه لجنة المهرجان تحت مظلة جمعية القناص القطرية في منطقة «صبخة مرمي» بسيلين في الحدود مع المملكة العربية السعودية. حيث خصصت جوائز معتبرة للمشاركين مع تسجيل حضور واسع من متسابقين من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد علي بن خاتم المحشادي، رئيس جمعية القناص ورئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان أن لجنة تجهيزات المهرجان قد انتهت من تجهيز موقع المهرجان في صبخة مرمي بسيلين، الذي يستقبل على مدى أيام فعاليات ومسابقات المهرجان المختلفة، منوها بأن اللجنة المنظمة للمهرجان تحرص على أن يكون موقع المهرجان ملائما لأهمية هذا الحدث الهام الذي يجمع ما بين التراث والرياضة فضلاً عن أن المهرجان أصبح أحد الملامح السياحية لدولة قطر في هذا التاريخ من كل عام. وأضاف أن الترتيبات الخاصة بموقع المهرجان من شأنها أن ترضي الجميع، مشيدا بجهود لجنة التجهيزات التي واصلت العمل على مدار الساعة وكانت تسابق الزمن ليكون الموقع جاهزاً لاستقبال انطلاقة المسابقات في الموعد المحدد.

وأوضح رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان أنه قد تم تجهيز المنصة، والخيم وكذلك المرافق المتنوعة كافة، التي تنتشر في موقع المهرجان، بحيث وجد المشارك والزائر لموقع المهرجان الأريحية، بالإضافة لتسهيل الطريق المؤدي لموقع الحدث، حيث تم تجهيز اللافتات التي ترشد أي زائر بدءا من الطريق الرئيسي لسيلين حتى موقع المهرجان بالتنسيق مع الجهات المختلفة لتأمين كل احتياجات الجمهور والمهرجان، مشيراً لتوفير سيارات لنقل الزوار من الطريق الرئيسي الى موقع المهرجان لمن لا تسعفه سيارته السير في الرمال. من جانبه قال محمد بن عبداللطيف المسند، نائب رئيس جمعية القناص ونائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان أن اللجنة المنظمة للمهرجان ظلت حتى آخر لحظة تستقبل المشاركات المحلية والدولية لبطولة المزاين حتى ما قبل اليوم الختامي للمهرجان، للإقبال اللافت الذي سجله بما يتميز به من أهمية.

وأوضح المسند أنه تم إعلان الجدول الزمني لكل مسابقة وعدد المشاركين في كل مجموعة، مشيرا إلى أن باب التسجيل أقفل أمام المشاركين بعد انقضاء الفترة المخصصة للتسجيل، ولفت أنه سوف يتم معاينة الطيور للمتسابقين القطريين الذين طيورهم خارج البلاد وسجلوا اثناء المدة المقررة، حيث يتم معاينة صقورهم لاحقاً لإقرار مشاركتهم ضمن الموعد الزمني الذي حددته القرعة.

ولفت المسند الى ضرورة مراجعة المشاركين لجمعية القناص واللجنة المنظمة للمهرجان، ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمهرجان، للتأكد من موعد بدء مشاركاتهم، حسب التاريخ والوقت المحدد لكل متسابق، مشيراً إلى أن اللجنة بدورها سترسل رسائل نصية للمتسابقين، ولكن ذلك لا يمنع من التواصل مع اللجنة المنظمة للمهرجان للتأكد من موعد المشاركة، تلافياً لأي إشكال قد يحدث مع الرسائل النصية، او التلفون اذ من الممكن أن يكون التلفون مغلق أو ما شابة ذلك. معرباً عن تفاؤله بقوة المنافسة في هذه النسخة.

القدس العربي

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled