Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصر تستهدف 70 مليون مسافر عبر مطاراتها بحلول 2010

مصر تستهدف 70 مليون مسافر عبر مطاراتها بحلول 2010

 

القاهرة "المسلة" ….أعلنت الحكومة المصرية اعتزامها انشاء 3 مطارات جديدة وتطوير المطارات الحالية في اطار خطتها لرفع قدرة استيعاب المطارات للمسافرين من 50 إلى 70 مليون مسافر بحلول 2020م.

 

وقال وزير الطيران المدني المصري حسام كامل في تصريحات له على هامش توقيع اتفاقية مع الجانب الفرنسي لتجديد الملاحة بمطار طابا أمس، إن الحكومة المصرية تعكف حالياً على دراسة انشاء 3 مطارات في مدينة رأس سدر بشبه جزيرة سيناء ومنطقة غرب القاهرة ومدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

 

وأوضح كامل أن تحديد التكلفة الاستثمارية لانشاء المطارات الـ 3 سيتم عقب الانتهاء من الدراسات بشكل كامل .. مشيراً إلى أن دراسات إنشاء مطار رأس سدر بلغت مرحلة متقدمة .. متوقعاً الانتهاء من تلك الدراسات خلال العام المقبل 2015م.

 

واكد وزير الطيران المدني المصري اعتزام حكومة بلاده طرح تلك المشاريع على المستثمرين بنظام الـ (بي او تي) أو نظام (بي بي بي) حسب توجهات الحكومة لكل مشروع.

 

واشار الى أن الحكومة المصرية تعمل حالياً على تطوير 3 مطارات مصرية، تضم مطار شرم الشيخ ومطار برج العرب بالإسكندرية ومطار القاهرة 2، اضافة الى إحلال 8 طائرات متوسطة المدى تابعة لها خلال العام المقبل 2015م.

 

كما تستهدف الحكومة المصرية، وفقاً لوزير الطيران المدني، تطوير شبكة طائراتها عبر مرحلتين، تتضمن الأولى إحلال وتجديد الطائرات الحالية، والثانية شراء وإضافة طائرات جديدة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله