اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الشارقة تطلق فعاليات مهرجان الشعر العربى 5 يناير القادم

الشارقة تطلق فعاليات مهرجان الشعر العربى 5 يناير القادم

 

الشارقة "المسلة" …. تحت رعاية وحضور الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ..تنطلق مساء 5 يناير المقبل فعاليات مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته الثالثة عشرة في قصر الثقافة بالشارقة..الى جانب حضور مجموعة من الشعراء العرب والمحليين ضيوف المهرجان .

و قال عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمنطقة القصباء – الشارقة ..ان مراسم الإفتتاح ستبدأ بتكريم شاعرين أسهما وبشكل جلي في إثراء المشهد الثقافي والفكري من خلال ما أبدعاه من شعر وحضور فاعل في مهرجانات عربية ومحلية وما نظماه من شعر بليغ وما قدماه للمكتبة الشعرية من إرث ثقافي وشعري..هما الشاعر محمد علي شمس الدين من لبنان ..والشاعر عبد الله الهدية من الإمارات.

وأضاف لـ وام أن الدائرة ستبدأ برنامجها لشهر يناير 2015 بمهرجان الشعر الذي يأتي متألقا بحضور 16 شاعرا من 13 دولة عربية ومشاركة متميزة من الشعراء المحليين ..مؤكدا حرص الشارقة على استمرارية رفد المشهد الثقافي بعطاء المبدعين محليين وعرب .

من جانبه أشار محمد البريكي مدير بيت الشعر بالشارقة الى أن المهرجان هذا العام ــ وللمرة الأولى ـ سيشهد حفلات توقيع على بعض الدواوين الشعرية .. كما سترافق المهرجان نشرة يومية توثق الحدث وتلتقي بالضيوف وتناقش الرؤى مع الحضور والضيوف من أجل فعل ثقافي وتفاعلي .

وستعقد جلستان نقديتان تتناولان موضوع ضرورة الشعر في العصر الراهن ..كما سيشهد المهرجان عقد خمس أمسيات شعرية تتوالى يوميا بقصر الثقافة تليها جسات حوارية مع الشعراء والضيوف..حيث تختتم الأمسيات بأمسية تقام بمدينة وادي الحلو سعيا للترابط ولمزيد من الإلتقاء والترابط بين أبناء المنطقة والشعراء العرب .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله