اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اندونيسيا تستأنف البحث عن الطائرة المفقودة

اندونيسيا تستأنف البحث عن الطائرة المفقودة

جاكرتا "المسلة" …. استأنفت اندونيسيا صباح اليوم (الاثنين)عمليات البحث عن طائرة (اير ايجيا) المفقودة بعد أكثر من 24 ساعة من اختفاء الرحلة بينما كانت تقوم برحلة من سوربايا الإندونيسية إلى سنغافورة وعلى متنها 162 شخصا، وفقا لمسؤول.

وقال أحمد توحه، المسؤول بالمكتب الوطني للبحث والإنقاذ، في اتصال هاتفي لوكالة ((شينخوا))، أن " بعض الطائرات والمروحيات تحركت إلى المياه حيث يعتقد أن الطائرة فقدت في الساعة 5:30 صباح أمس الأحد بتوقيت جاكرتا".

وكانت أعمال البحث عن الطائرة قد توقفت في الخامسة مساء الأحد بتوقيت جاكرتا في المنطقة المشتبه بها قرب جزب بانغكا بيلتونغ بسبب الظلام، بحسب قوله.

وأضاف أن" الوكالة طلبت من السفن المارة عبر مياه المنطقة أن تشارك في مراقبة المياه وتبلغ الوكالة إذا عثرت على أية علامات تشير إلى تحطم الطائرة".

ومن المقرر أن يقوم الجيش الإندونيسي بعملية بحث برية في المكان المشتبه به، وفقا للقائم بأعمال مدير عام النقل الإندونيسي دجوكو مورجاتمودجو.

وفقدت الطائرة التي تحمل رقم كيو زد 8501 الاتصال مع الأرض بعدما وافق برج المراقبة بناء على طلب الطيار تغيير مسار الطائرة إلا أنه لم يوافق على زيادة ارتفاعها إلى 34 ألف قدم، بحسب المسؤول.

وفقد الاتصال مع الطائرة ايرباص ايه 320-200 بعد إقلاعها بـ42 دقيقة من سوربايا بمقاطعة جاوة الشرقية.

وكان على متن الطائرة 155 راكبا و7 من أفراد طاقمها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled