اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير السياحة في حكومة النظام : الموسم السياحي ” ممتاز ” و لا يوجد أي غرف شاغرة .. و نراهن على ” السياحة الدينية ” كثيراً

وزير السياحة في حكومة النظام : الموسم السياحي " ممتاز " و لا يوجد أي غرف شاغرة .. و نراهن على " السياحة الدينية " كثيراً

 

دمشق … قال بشر يازجي، وزير السياحة في حكومة النظام، إن الموسم السياحي في السنة الماضية شهدا ازدحاماً في المطاعم والفنادق، حيث لم تتوفر أي غرفة شاغرة.

 

وأكد يازجي في مقابلة مع صحيفة الأخبار اللبنانية الموالية، أن جميع الغرب كانت محجوزة وتم تحقيق موارد مالية كبيرة، وخاصة للمنشآت التابعية للوزارة، حيث نشطت السياحة الداخلية أيضاً.

 

وتعرف السياحة الداخلية في سوريا خلال الأعوام الثلاثة الماضية، بأنها نزوح السوريين من المناطق التي تتساقط فوقها براميل الجيش النظامي، إلى مناطق سيطرته الآمنة نسبياً.

 

وأشار يازجي إلى أن هذا النشاط دفع المستثمرين للعودة لإكمال مشاريعهم، فمقابل خروج 587 منشأة من الخدمة دخل 344 مشروعاً بكلفة استثمارية تقريبية بلغت23.5 مليار ليرة سورية.

 

وزعم الوزير عودة المستثمرين إلى ترخيص مشاريع في محافظتي حمص وحلب خلال عام 2014، وهما محافظتان كانتا قد شهدتا إقبالاً من المستثمرين عام 2011.

 

ويراهن يازجي على السياحة الدينية كثيراً، ويعتبرها الحراك الذي لا ينضب، ويعمل اليوم على تطويرها ولكن بحذر، وتعمد الوزارة إلى تنظيم فاعليات مترافقة مع المناسبات الدينية.

 

ويقصد الوزير بالسياحة الدينية، قدوم المئات من المقاتلين الإيرانيين والأفغان والعراقيين لحماية مرقد "السيدة زينب" في دمشق والقلمون وحمص وحلب ودرعا وحماة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله