اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ميناء راشد يحتفظ بمكانته كالأفضل ميناء عالمي لسفن الرحلات البحرية

ميناء راشد يحتفظ بمكانته كالأفضل ميناء عالمي لسفن الرحلات البحرية

 

دبي "المسلة" …. نجح ميناء راشد بدبي في المحافظة على لقب "ميناء الرحلات البحرية الرائد في العالم" للعام السابع على التوالي وذلك ضمن حفل توزيع جوائز السفر العالمية 2014 التى استضافتها أنجولا.

 

وخلال الحفل الذي أقيم للمرة الاولى في أفريقيا تم التصويت لميناء راشد واختياره "ميناء الرحلات البحرية الرائد في العالم" ليدافع عن اللقب مجددا أمام أفضل موانئ الرحلات البحرية في العالم ومن ضمنها جامايكا وريو دي جانيرو وجنوب أفريقيا والمكسيك وسيشيل والولايات المتحدة الأمريكية والبرتغال وسنغافورة.

 

وأكد سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية لـ وام أنه قبل أكثر من 40 عاما بدأ ميناء راشد كأول ميناء متطور للحاويات في المنطقة ..وهو يواصل اليوم مسيرة نجاحاته حتى أضحى اليوم الميناء الرائد لرحلات السفن البحرية في العالم .

مشيرا الى أن افتتاح مبنى حمدان بن محمد للمسافرين في محطة سفن الرحلات البحرية مؤخرا سيسهم في تعزيز مكانة دبي كمدينة سياحية عالمية وإحدى أهم الوجهات الإقليمية والدولية.

 

وأعرب عن فخره وسروره بحصول ميناء راشد على هذا التكريم للعام السابع على التوالي حيث يتزامن نيله هذه الجائزة مع افتتاح المنشأة الجديدة المتطورة ..معبرا عن ثقته بأن مبنى حمدان بن محمد للمسافرين سيرتقي بمعايير منشآت الرحلات البحرية في المنطقة عموما .

 

وأوضح أن إطلاق اسم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على مبنى المسافرين في محطة سفن الرحلات البحرية هو تعبير عن تقديرهم لدوره الحيوي في الحفاظ على إرث دبي ودولة الإمارات ..كما ويتوافق مع رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بجعل دبي وكل دولة الإمارات مركزا سياحيا رائدا .

 

وأضاف أن موانئ دبي العالمية ملتزمة بالتطوير المستمر لميناء راشد بهدف ضمان مكانته الرائدة في المستقبل وتلبية الطلب المتوقع على سياحة سفن الرحلات البحرية.

 

وتتجسد رؤية دبي في استقطاب أكثر من 20 مليون سائح سنويا بحلول عام 2020 .

 

ويتمتع "مبنى حمدان بن محمد للمسافرين" في محطة سفن الرحلات البحرية الذي تقدر مساحته بنحو 28 ألف متر مربع بالقدرة على استقبال 14 ألف مسافر يوميا ما يمكن ميناء راشد من استيعاب سبع سفن رحلات بحرية في وقت واحد وأكثر من 25 ألف مسافر في محطات الرحلات البحرية الثلاث فيه.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله