Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

لجنة السياحة والآثار النيابية تبحث عوائق القطاع السياحى بالاردن

لجنة السياحة والآثار النيابية تبحث عوائق القطاع السياحى بالاردن

 

عمان "المسلة" …. خصصت لجنة السياحة والآثار النيابية اجتماعها الذي عقدته اليوم الاحد، برئاسة النائب منير الزوايدة للاطلاع على الواقع السياحي في المملكة .

 

وقال رئيس اللجنة النائب منير زوايدة بحضور امين عام وزارة السياحة عيسى قموه لـ بترا، ان الاجتماع يهدف للاطلاع على العوائق التي تواجه القطاع السياحي وتذليل الصعوبات التي تواجه القطاع، مبينا انه تم توجيه رسالة من مجلس النواب للتواصل مع القطاع السياحي لحل مشاكلهم .

 

وبين النائب الزوايدة انه تم تشكيل لجنة من القطاع الخاص والقطاع الحكومي ولجنة السياحة النيابية للعمل على تطوير القطاع السياحي وتذليل المصاعب التي تواجهه، مشيرا إلى ان اللجنة ستعمل على استكمال عمل لجنة السياحة السابقة والبناء عليها ليكون العمل موحدا ومنظما .

 

وقال وزير العمل والسياحة الدكتور نضال القطامين ان الواقع السياحي في المملكة لم يصل للمأمول منه، مشيرا إلى ان هناك تعاونا ما بين القطاع الخاص والوزارة .

 

وعرض انجازات وزارة السياحة، مبينا ان الوزارة تعمل على التواصل مع السفارات المختلفة في الخارج لدول العالم لترويج الاردن سياحيا ولاسيما ان الاردن يتمتع بالأمن والاستقرار.

 

ولفت القطامين إلى ان نسبة التشغيل السياحي للاسف ما زالت منخفضة جدا وان العمل جار الآن لزيادتها، مشيرا الى تعاون وزارة السياحة وديوان الخدمة المدنية لرفد سوق السياحة بالتخصصات المطلوبة.

 

وبين ان هناك خطة عمل واسعة للوزارة للعمل على تطوير قطاع السياحة وضبط سوق العمل .

 

وقال المحافظ في وزارة الداخلية حسام العوران ان وزارة الداخلية الغت بعض القيود على بعض الدول وذلك لترويج السياحة من خلال عدة عوامل، مشيرا الى ان هناك العديد من العوائق التي تواجه المعابر الشمالية والجنوبية وهناك عمل يجري الان لتسهيل عملية دخول السائحين، بالاضافة الى انه تم تخصيص جناح خاص لسياح الترانزيت في المطار، وان هناك لجنة فنية من وزارة الداخلية ووزارة السياحة لطباعة التعليمات والانظمة الخاصة بالسياح .

 

وعرض مدير هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات دور الهيئة في تنشيط السياحة التي انشات عام 1998 وتتمول من الحكومة والقطاع الخاص، مبينا ان الهيئة قامت روجت للأردن على العديد من مختلف دول العالم .

 

واشار الى ان اهم التحديات التي تواجه القطاع السياحي في المملكة هو ارتفاع الضرائب وكلف التذاكر وغيرها .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله