اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر تبدأ تطبيق ضوابط جديدة للسفر الى تركيا وليبيا

مصر تبدأ تطبيق ضوابط جديدة للسفر الى تركيا وليبيا

القاهرة "المسلة" ….بدأت وزارة الداخلية المصرية امس الاثنين، تطبيق ضوابط جديدة للسفر الى تركيا وليبيا تشمل استخراج تصاريح للسفر الى هذين البلدين .. مستثنية حاملي الإقامات التركية ورجال الأعمال والمتزوجين من تركيات وليبيات.

 

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية عن مصدر أمني مسئول بمطار القاهرة الدولي قوله "أن هناك استثناء للسيدات ورجال الأعمال وأصحاب الإقامة والمتزوجين من تركيات وليبيات, من شرط الحصول على موافقة ضابط الاتصال عند السفر لكل من تركيا وليبيا".

 

واضاف المصدر "أن هناك وعى من جانب المسافرين إلى الدولتين في الحصول على موافقة ضابط الاتصال قبل السفر, بخلاف العرض على الجهات الأمنية في حالة عدم الحصول على الموافقة وذلك للأعمار السنية من 18 إلى 40 عاماً" .

 

ونفى المصدر الأمني المصري ما أشيع على بعض المواقع بتطبيق ذات التعليمات علي المسافرين إلى قطر وماليزيا ولبنان وبعض الدول الأخرى .

 

واشار الى وجود "توسع في تطبيق دائرة الاشتباه فقط على المسافرين لبعض الدول مثل قطر وماليزيا وسوريا والعراق ولبنان بواسطة الجهات الأمنية السيادية".

 

واستدرك قائلاً "ولكن دون شرط الحصول على موافقة ضابط الاتصال, وذلك بالنظر إلى طبيعة المسافرين لبعض الدول وسبب الزيارة والمهنة والوضع الاجتماعي للمسافر".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled