اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الشارقة تطلق فعاليات مهرجان ضواحي 3 الخميس المقبل فى المنطقة الشرقية

الشارقة تطلق فعاليات مهرجان ضواحي 3 الخميس المقبل فى المنطقة الشرقية

 

الشارقة "المسلة"…. تستضيف المنطفة الشرقية بالشارقة لاول مرة الدورة الجديدة من مهرجان ضواحي 3 في حديقة الشاطئ في كلباء بينما تستضيف مدينة الشارقة الفعالية في حديقة الموافجة في ضاحية واسط وذلك ابتداء من 19 ديسمبر الجاري ولمدة اسبوعين.

وقال خميس بن سالم السويدي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم أول امس لـ وام  أنه وبتوجيهات من صاحب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سيتم ولأول مرة تنظيم المهرجان بالمنطقة الشرقية في الإمارة وذلك في حديقة الشاطئ بمدينة كلباء ابتداء من التاسع عشر من ديسمبر الجاري.

حضر المؤتمر بجانب السويدي كل من أحمد الهورة مدير بلدية كلباء وسيف عيسى مدير إدارة الشؤون الادارية والمالية بدائرة شؤون الضواحي والقرى ومشرف عام الضواحي وحنان جاسم رئيس قسم فعاليات الحدائق في بلدية مدينة الشارقة ومحمد الحوسني رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام وعدد كبير من الجهات المشاركة والشركات الراعية والاعلاميين .

و اشار السويدي الى ان المهرجان يقدم مجموعة كبيرة من الفعاليات والانشطة بخلاف العروض التراثية والفقرات الشعبية المصاحبة اضافة الى تنظيم معرض للأسر المنتجة بمشاركة 45 من الاسر وإتاحة مساحة من الخدمات لزوار الحديقتين سواء في مدينة الشارقة في موقع الفعالية في حديقة موافجة أو في حديقة الشاطئ في مدينة كلباء لقضاء جو أسري ممتع لأفراد العائلة اضافة الى المشاركة بالمسابقات المقدمة والتي ستقدم جوائز قيمة جدا للمشاركين ولأول عشر أسر ستشارك في الفعاليات .

وأكد اهمية مهرجان ضواحي 3 في تعزيز الترابط الاجتماعي والتماسك الأسري حيث بادرت دائرة شؤون الضواحي والقرى في الشارقة إلى تنظيم هذه الفعالية تحت مسمى "مهرجان ضواحي " لإضفاء جو احتفالي ترفيهي يهدف إلى تعزيز التواصل والترابط الأسري بين أفراد المجتمع لاسيما خلال إجازة المدارس .

من جانبه أشار أحمد الهورة مدير بلدية كلباء الى ان الفعاليات تتضمن فقرات وأمسيات وعروضا تراثية وأكشاكا للأسر المنتجة و العابا ترفيهية للأطفال مؤكدا أن بلدية كلباء بذلت كافة جهودها لتوفير الخدمات اللازمة لإنجاح المهرجان بجانب العديد من العروض المختلفة التي تساهم مختلف الجهات والمؤسسات في تنظيمها .

وأثنت حنان جاسم رئيس قسم الفعاليات في إدارة حدائق الشارقة على فكرة مهرجان ضواحي حيث تأتي هذه المبادرة لتفعيل دور الحدائق وتنظيم برامج مختلفة لأهالي الاحياء والقاطنين بها .. مشيرة إلى ان مهرجان ضواحي يتلاقي في أهدافه مع أهداف بلدية الشارقة في حرصها على دور الحدائق من خلال طرح مجموعة منوعة من الفعاليات للكبار والصغار على السواء بالإضافة إلى تقديم باقة متنوعة من البرامج الفعالة في المجتمع حيث تتنوع البرامج بين التراثية والثقافية والفنية ..

وقال سيف عيسى مدير إدارة الشؤون الادارية والمالية بدائرة شؤون الضواحي والقرى مشرف عام الضواحي أن المهرجان الذي ينظم للعام الثالث على التوالي يأتي بالتعاون وبمشاركة مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة ومنها جمعية الشارقة التعاونية وهيئة الطرق والمواصلات وهيئة كهرباء ومياه الشارقة وإدارة الدفاع المدني وشرطة الشارقة وبلدية الشارقة وبلدية كلباء وأرض الامارات للعقارات وإدارة التراث ومراكز الناشئة والصحافة المحلية ووثائق للاستمارات وغيرها .

اما محمد الحوسني رئيس لجنة العلاقات العامة والعلام بالمهرجان فقال ان المهرجان يمثل في منظومته رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة في تعزيز أواصر الترابط الاجتماعي بين أفراد الحي من خلال عدد من الفعاليات التي تحقق التقارب والتلاقي وتتيح مناخا من تقوية أواصر الترابط المجتمعي لدى ابناء إمارة الشارقة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله