اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاتحاد الأوروبي يحظر تحليق الطيران الليبى في المجال الجوي الأوروبي

الاتحاد الأوروبي يحظر تحليق الطيران الليبى في المجال الجوي الأوروبي

 

بروكسل "المسلة" …. أعلن الاتحاد الأوروبي هنا اليوم حظر تحليق جميع رحلات شركات الطيران القادمة من ليبيا في المجال الجوي لدول التكتل الذي يضم 28 عضوا.

وقالت مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون النقل فيوليتا بولش في بيان إن "الأحداث الأخيرة في ليبيا أدت إلى وضع لا تستطيع فيه هيئة الطيران المدني الوفاء بالتزاماتها الدولية فيما يتعلق بسلامة قطاع الطيران الليبي" بحسب كونا.

وأعربت بولش في المقابل عن سعادتها بالتقدم الذي أحرزته دول أدرج عدد من شركاتها في قائمة حظر الطيران في المجال الجوي الأوروبي ومنها الفلبين والسودان وموزمبيق وزامبيا.

وكانت مفوضية الاتحاد الأوروبي أصدرت في وقت سابق اليوم قائمة بأسماء 310 شركات طيران في 21 دولة ستخضع لحظر تسيير رحلاتها في المجال الجوي الأوروبي بينها أفغانستان وأنغولا وبنين وجمهورية الكونغو وجيبوتي وغينيا الاستوائية واريتريا والغابون واندونيسيا وكازاخستان وقيرغيزستان وليبيريا وليبيا وموزمبيق ونيبال والفلبين وسيراليون والسودان وزامبيا.

وتضم القائمة أيضا 10 شركات طيران ستخضع لقيود تشغيلية بينها تسيير رحلاتها إلى الاتحاد الأوروبي بطائرات معينة منها شركة طيران (اير استانا) و(افريجت) و(اير كوريو) و(اير لفت انترناشونال) و(الخطوط الجوية الإيرانية) و(الخطوط الجوية الانغولية – تاغ) و(طيران مدغشقر).
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله