Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق جائزة طيران الإمارات «اكس كات» اليوم بدبى

انطلاق جائزة طيران الإمارات «اكس كات» اليوم بدبى

دبى "المسلة" …. يعلو في الميناء السياحي بدبي اليوم هدير المحركات مع انطلاق فعاليات جائزة طيران الإمارات للزوارق السريعة -اكس كات- الجولة الخامسة والختامية من بطولة العالم 2014 والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية حتى يوم بعد غد السبت

ويشارك في الحدث الكبير الذي يقام بإشراف المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه- وتحت مظلة الاتحاد الدولي -يو أي أم- 15 زوارق تجمع النخبة من أبطال العالم من مختلف القارات في رياضة الزوارق السريعة يتنافسون على الألقاب المختلفة وهي سباق (سوق دبي الحرة) للسرعة ويقام يوم غد الجمعة في تمام الساعة الثلاثة عصرًا وسباق (إعمار) لأفضل توقيت ويقام صباح السبت والسباق الرئيسي (سكاي دايف دبي) الذي ينطلق في الثانية والنصف ظهر يوم نفسه.

وتختبر الأجهزة الفنية والأطقم المشاركة اليوم عقب فترة الظهيرة الزوارق والمحركات قبل الدخول في المراحل المهمة من عمر الجولة المرتقبة يومي الجمعة والسبت، حيث وصلت ومنذ فترة قافلة الزوارق المشاركة ومقار الفرق التي أعدت بإحترافية من قبل المؤسسة العالمية لأجل راحة الفرق وتسهيل التنقل بين الدولة وقارات العالم الأمر الذي جعلها تحتل المقدمة وتأخذ قصب السبق عن باقي البطولات.

خلية عمل متواصل

وتحول مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية مستضيف فعاليات جائزة طيران الإمارات للزوارق السريعة -اكس كات- الجولة الخامسة والختامية من بطولة العالم 2014 في اليومين الماضيين إلى خلية عمل متواصل من قبل أعضاء الفرق والذين وصلوا الدولة وقاموا بإجراء الترتيبات اللازمة لانطلاقة المشوار اليوم والتحضير لبداية الحدث المرتقب.

برنامج اليوم

وتبدأ اليوم إجراءات المشاركة في المنافسات مبكراً من خلال استكمال عملية التسجيل للفرق المشاركة من العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً يصاحب ذلك إجراء الفحص الفني على جميع الزوارق المشارك بإشراف الطاقم الفني المكلف من قبل الاتحاد الدولي للزوارق السريعة -يو أي أم- والمؤسسة العالمية -دبليو بي بي أيه- والذي وصل يوم أمس.

وتقرر انعقاد الاجتماع الخاص بمديري الفرق المشاركة في قاعة الميناء السياحي بمقر النادي في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف بحضور ممثل المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه- وممثل الاتحاد الدولي -يو أي أم- ومدير السباق والمديرين وملاك الزوارق لمناقشة العديد من القضايا.

وسيقوم المتسابقون المشاركون في منافسات جائزة طيران الإمارات للزوارق السريعة -اكس كات- الجولة الخامسة والختامية من بطولة العالم 2014 بالاطلاع على كورس ومسار السباق من خلال جولة مفتوحة بقارب اللجنة المنظمة قبل بدء التجارب الرسمية والتي حدد لها تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً ولمدة ساعة ونصف الساعة.

وستتاح بعد نهاية التجارب الرسمية وخلال الاجتماع التنويري للمتسابقين في الساعة السادسة مساء الرد على كل الاستفسارات المتعلقة بمسار السباق ونقاط الالتفاف بحضور جميع المتسابقين وأيضاً أعضاء اللجنة المنظمة لمنافسات الجولة الختامية.

وجه سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه، الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على الدعم المتواصل لبطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- والتي تبوأت مكانة عالمية متميزة.

كما توجه بالشكر الجزيل إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، على الدعم الكبير لحدث بطولة العالم للزوارق السريعة -اكس كات- وتفضل سموه بالموافقة على مشاركة فريق ابوظبي للمرة الأولى في البطولة العالمية وعبر زورقين هما زورق أبوظبي 4 وزورق أبوظبي 5.

وحرص الكتبي على توجيه الشكر الجزيل إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، على استضافة فعاليات جائزة طيران الإمارات الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات- الجولة الخامسة والختامية من بطولة العالم 2014 والتنظيم المتميز للحدث بالتعاون مع المؤسسة العالمية وشركائها.

وقال الكتبي لـ البيان إن قرار مشاركة فريق أبوظبي سوف ينعكس بصورة إيجابية على مسيرة البطولة في ظل النقلة العالمية التي حققتها أخيراً وحضورها المتميز، مؤكداً أن وجود اسم أبوظبي يعني الكثير للحدث في الفترة المقبلة، مشيداً بالتعاون القائم بين جميع مؤسسات الدولة لما فيه المصلحة العامة لرياضة الإمارات وللرياضات البحرية بشكل خاص.

زيادة فرص المنافسة

أشار رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه- أنه من بين الفوائد المنتظرة زيادة فرص المنافسة بين جميع الفرق ومنها فريق ابوظبي..

والذي يضم أسماء رنانة مثل الثنائي العالمي بطلنا احمد الهاملي والأميركي سكوت جليمان بطلا سباقات زوارق الفورمولا 1، وأيضاً الثنائي العالمي المتميز راشد الطاير وفالح المنصوري واللذين شاركا من قبل في العديد من الأحداث لا سيما بطولة العالم للزوارق السريعة -الفئة الأولى.

البطولة جاذبة

وأضاف الكتبي، أصبحت بطولة العالم (سكاي دايف دبي) للزوارق السريعة -اكس كات- جاذبة ومحط أنظار العالم لأنها تجمع الأبطال من كل الفئات وذلك لملاءمتها لكل الظروف الاقتصادية بسبب قلة الكلفة المالية والجهود التشجيعية من قبل المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه- والتي تسعى لتطوير الحدث.

وقدم الكتبي شكره الجزيل إلى شركاء النجاح مع المؤسسة العالمية ورعاة الحدث الناقلة الوطنية طيران الإمارات وأيضاً الشركاء الدائمين مؤسسة سكاي دايف دبي وشركة إعمار العقارية وسوق دبي الحرة وقناة دبي الرياضية.

كما نوه بالجهود الملموسة باللجنة المحلية المنظمة للحدث في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية والدوائر والمؤسسات الحكومية وفي مقدمتها إدارة الشؤون البحرية في مكتب سمو ولي عهد دبي وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل (قيادة السرب الرابع) والقيادة العامة لشرطة دبي بمختلف إدارتها وإدارة الدفاع المدني بدبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وبلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات بدبي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله