اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مهرجان دبي السينمائي الدولي ينطلق غدا في دورته الـ 11

مهرجان دبي السينمائي الدولي ينطلق غدا في دورته الـ 11

 

دبي "المسلة"….   ينطلق مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الـ11 غدا برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في مدينة جميرا وتستمر حتى 16 ديسمبر الجاري احتفاء بالسينما ونجومها وصناعها وعرض أفضل إنتاجات السينما العربية والعالمية على جمهور وضيوف المهرجان.

 

  وتشهد الليلة الافتتاحية عرض فيلم المخرج البريطاني جيمس مارش "نظرية كل شيء" المرشح لجائزة الأوسكار من بطولة إيدي ريدمين وفيليسيتي جونز ..وينتمي الفيلم إلى السيرة الذاتية التي تتناول حياة أعظم عقل إنساني لا يزال على قيد الحياة إنه عالم الفيزياء الفلكية ستيفن هوكينغ وقصة عشقه لطالبة كمبريدج جين وايلد.

 

  ونجح "دبي السينمائي" خلال فترة وجيزة في ترسيخ مكانته كأحد أهم الأنشطة السينمائية والثقافية على المستويين العربي والعالمي مستقطبا في كل عام كبار النجوم وصانعي السينما من ممثلين ومخرجين ونقاد وكتاب سيناريو ومنتجين وخبراء من شتى أرجاء العالم والذين سيحتفون هذا العام بالسينما على مدار ثمانية أيام تشهد حراكا سينمائيا نشطا على مدار اليوم من عروض للأفلام بمقر انعقاد المهرجان ودور عرض سينما فوكس بمول الإمارات بالإضافة إلى جلسات حوارية ومؤتمرات صحافية مع النجوم ومناسبات للتعارف ولبناء علاقات عمل ضمن "سوق دبي السينمائي".

 

  وسيتمكن جمهور المهرجان هذا العام من إختيار أفلامهم المفضلة من بين /118/ فيلما من /48/ دولة تضم /55/ عرضا عالميا ودوليا أول بما يقرب الـ /34/ لغة.

 

  وأعرب عبدالحميد جمعة رئيس "مهرجان دبي السينمائي الدولي" عن فخره بما حققه المهرجان طوال الأعوام الماضية وبدوره الفاعل في تأسيس أرضية خصبة لثقافة سينمائية نشطة في المنطقة ..مشيرا إلى أن المهرجان يسعى لتشجيع صانعي السينما والمساهمة في تطوير صناعة السينما محليا وعربيا وما ستقدمه الدورة الحادية عشرة هذا العام دليلا على إنجازات "دبي السينمائي" وجهودها من خلال أعمال سينمائية حظيت بدعم مبادرات وبرامج المهرجان.

 

وأضاف جمعة أن المهرجان يعتبر منصة للمخرجين العرب لعرض إبداعاتهم أمام الجمهور العربي والعالمي للتعرف عن قرب على قدراتهم واستيعاب محتواها الذي يعكس الكثير من جوانب شخصيتنا ومجتمعنا العربي وهو أيضا منصة لعشاق السينما في دولة الإمارات للإطلاع على أفضل ما أنتجته السينما طوال هذا العام وفرصة لعرض قدرات وإمكانيات دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 

  وتحضر النجمة العالمية الحائزة على جائزة "جولدن غلوب" إيميلي بلنت إلى دبي لتنضم إلى لجنة تحكيم جائزة "آي دبليو سي شافهاوزن للمخرجين" في عامها الثالث التي تقدم جائزة مالية بقيمة /100/ ألف دولار أميركي لسيناريو فيلم خليجي وذلك خلال حفل خاص 11 ديسمبر الجاري تقيمه دار "آي دبليو سي شافهاوزن" الشريك الرسمي وراعي "ضبط الوقت" في المهرجان للإعلان عن اسم المخرج الفائز وسيعرض في 12 ديسمبر الجاري فيلم "دلافين" للمخرج الإماراتي وليد الشحي الذي حصد جائزة "آي دبليو سي للمخرجين" العام الماضي.

 

  ويقدم كل من "مهرجان دبي السينمائي الدولي" و"دبي العطاء" يوم 14 ديسمبر ولأول مرة حفل الأمسية الخيرية العالمية "حفل غلوبل غيفت" المبادرة العالمية الخيرية التي ستقدم دعما تمويليا لكل من "دبي العطاء" ومؤسسة "إيفا لونغوريا" و"مؤسسة صن رايز كي" وكذلك "مؤسسة غلوبال غيفت" بالتعاون مع "مارينا هومز إنتريورز".

 

  وسيكرم المهرجان نجمين كبيرين بمنحهما جائزة "تكريم إنجازات الفنانين" وهما الممثل المصري القدير نور الشريف وذلك عن مسيرته الفنية الطويلة التي تشمل أدوارا في أكثر من /100/ فيلم على مدى خمسة عقود والمطربة الهندية القديرة آشا بوسلي تقديرا لمسيرتها الفنية والغنائية الزاخرة وما قدمته للسينما الهندية من صوت عذب عبر أكثر من /12/ ألف أغنية لأكثر من /850/ فيلما على مدى /81 /عاما.

 

  ويتوقع أن يحضر على السجادة الحمراء في الليلة الافتتاحية كل من النجوم العالميين إيميلي بلنت ومارك فورستر ولي دانيالز وفيرجينيا مادسن وأولغا كيوريلنكو وآشا بوسلي وأديوال أكينوي وأجباج وليونارد ريتيل هيلمرتش .. ومن الخليج والإمارات كل من النجوم سعد الفرج وخالد أمين وهيفاء حسين وجمعان الرويعي ومرعي الحليان وليد الشحي ونجوم الغانم وخالد البدور وعلي مصطفى وريم إرحمة وعلي جمعة وأمل العوضي وأشجان وليلى عبدالله وعهد كامل وعبدالله بوشهري وسعيد سالمين المري وبثينة الرئيسي وسعود عبدلله وليلى فايد وعبدالله ملك وإبراهيم جمعة وإبراهيم سالم وإسماعيل عبدالله وأحمد الجسمي وآلاء شاكر وبدرية أحمد وبلال عبدالله وجابر نغموش وجمال مطر وحبيب غلوم وحسن رجب وسعيد سالم وسلطان النيادي وسيف الغانم وعائشة عبدالرحمن وعبدالرحمن الصالح وعبدالله بو عابد وعبدالله زيد وعلاء النعيمي وعلياء المناعي وعلي خميس وعمر غباش ومحمد العامري ومحمد سعيد السلطي ومحمد سعيد الضنحانيومحمد يوسف ومنصور الفيلي وناجي الحاي وناجي خميس ونيفين ماضي وهدى الخطيب ومريم سلطان ومروان عبدالله صالح وهدى الغانم .. ومن العالم العربي نور الشريف وميرفت أمين وبوسي وخالد أبو النجا ونادين لبكي وشيرين دعيبس ونجلاء بدر ومحمد سليمان ولبلبةولطفي لبيب محمد رمضان وعابد فهد وزينة يازجي ومحمد رضا ومالك بن إسماعيل.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله