Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جابر عصفور يزور معرض ” الشهيد ” لنوار

جابر عصفور يزور معرض " الشهيد " لنوار

القاهرة "المسلة" …. قام د . جابر عصفور وزير الثقافة مساء أمس بزيارة معرض الفنان أحمد نوار بعنوان "الشهيد" والذي يقام بقاعة افق 1 بمركز محمود خليل وحرمة ، حيث وجه د . جابر عصفور الشكر للفنان أحمد نوار علي إهدائه لثلاث لوحات من أعماله لوزارة الثقافة متمثلة في قطاع الفنون التشكيلية ، وأكد عصفور أن الفنان أحمد نوار واحد من أهم الفنانين المصريين المعاصرين ، معبرا عن فخره بحضور المعرض وحرصه علي مشاهدة اللوحات ، والتمتع بهذه الألوان المبهرة والنزعة الروحية التي تتخلل هذه الأعمال والتي تقترب من الصوفية وروح نوار التي ما تزال متالقه في أعماله ، وتشف عن ضوء داخلي لا تخطئه العين ، واضاف أن نوار مازال مخلصا لفنه وقادرا علي العطاء مبدعا ومتفوقا علي نفسه، كما أنه مازال مخلصا لعسكريته التي بداخله وهذا وضح في أعماله  وخلدها في تلك اللوحات ، وعبرد . جابر عصفور عن شكرة للدكتور احمد نوار علي إهدائه لثلاث من أعماله لوزارة الثقافة .

 

 وفي حين عبر د . أحمد نوار عن امتنانه الشديد وسعادته بتقدير د . جابر عصفور لفنه ، وأن يشارك ضمن حدث يتمني أن يتكرر من فنانين كثيرين لهم باع في الثقافة المصرية ، فالفنان لابد أن يسجل ذاكرة الأمه بريشه الفنان التشكيلي ، وأضاف أن تبرعه هو مساهمة وواجب وطني ، لكي يرتفع اسم مصر ونترك للأجيال كنزا فنيا يحمل فكرا وثقافة ستظل باقية لفترة طويلة ، وفي نهايه كلمته وجه د . نوار الشكر إلى قيادات وزارة الثقافة وخصوصا د. احمد عبد الغني وقيادات قطاع الفنون التشكيلية.

ومن جانبة أكد د . احمد عبد الغني أن إهداء د . نوار لثلاث من لوحاته تعد اضافة جديدة لقطاع الفنون التشكيلية ، وذلك بعد إهداء ورثة الفنانة انجي افلاطون لـ60 عملا من اعمالها ، واهداء الكاتب الكبير محمد سلماوي قطاع الفنون التشكيلية أحد اعمال الفنان محمود مختار ، وايضا عدد من الفنانين التشكيليين الكبار الذين يهدون اعمالهم لقطاع الفنون التشكيلية معبرا عن سعادته بتوجه الفنانين أو ورثتهم لهذا الاتجاه.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله