Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

لجنة مهرجان مسقط 2015 تقر عددا جديدا من الفعاليات

لجنة مهرجان مسقط 2015 تقر عددا جديدا من الفعاليات

 

مسقط "المسلة" …. اعتمدت اللجنة الرئيسية المنظمة لمهرجان مسقط 2015 أهم الفعاليات والأنشطة والبرامج التي سيتضمنها المهرجان في دورته القادمة وذلك خلال اجتماع اللجنة الثاني برئاسة المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط رئيس اللجنة وبحضور أعضائها من مسؤولي البلدية و ممثلي عدد من الجهات الحكومية المعنية.

 

ويحفل مهرجان مسقط في الدورة القادمة بالجديد من الفعاليات المتنوعة التي تتناسب مع اهتمامات مختلف شرائح المجتمع حيث أقرت اللجنة إقامة القرية الثلجية، وقرية الديناصورات، إلى جانب الفعاليات الأخرى كالقرية التراثية وقرية الأسرة وعروض الألعاب النارية وعروض الصوت والضوء والصورة وعروض الإبهار والليزر وطواف عمان في دورته السادسة، بالإضافة إلى الفعاليات الرياضية والشاطئية، والحفلات الغنائية لنخبة من الفنانين العمانيين وتقديم العروض المسرحية العالمية للأطفال بالإضافة إلى الألعاب الكهربائية، والمعرض التجاري والعروض الترفيهية بحسب عمان.

 

كما ستشهد مسارح و ساحات حديقتي النسيم والعامرات كذلك باقة متنوعة من الفعاليات مثل عروض الأكروبات والشخصيات الكرتونية وعروض اللهب والأرجوحة ودولاب الموت الخماسية، وستحتضن حديقة العامرات مشاركات الجهات الحكومية حيث تم تخصيص مواقع لغرفة تجارة وصناعة عمان والمركز الوطني للإحصاء والمعلومات ووزارة الزراعة والثروة السمكية لتنفيذ معرض التمور والادعاء العام ووزارة السياحة، بالإضافة إلى أجنحة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

 

ويستقطب المهرجان في دورته القادمة كوكبة بارزة من كبار المفكرين والمثقفين والأدباء العمانيين و العرب، وتتنوع الفعاليات الثقافية ما بين أمسيات شعرية ومحاضرات فكرية وعروض فنية مباشرة للجمهور ومعارض مثل معرض الوثائق العمانية والمعرض الفلكي ومعرض المبتكرين ومعرض الصور الضوئية وملتقى النحاتين بالإضافة إلى المعارض المتخصصة مثل المعرض المتنقل الذي ينفذه مركز البحث العلمي والمعرض الدولي للحرف والفنون التقليدية ومعرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومعرض السجاد ومعرض الذهب ومعرض المنتجات الصناعية إلى جانب المعرض الاستهلاكي.

 

وستقوم اللجنة الرئيسية قبيل انطلاق المهرجان بعقد مؤتمر صحفي يسلط الضوء على تفاصيل الفعاليات والمواقع والفترات الزمنية والاستعدادات الجارية لهذا الحدث.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله