Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأمير سلطان بن سلمان يزور محافظة تنومة ضمن جولته بملتقى التراث العمرانى

الأمير سلطان بن سلمان يزور محافظة تنومة ضمن جولته بملتقى التراث العمرانى

عسير "المسلة" …. قام الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة ‏العامة للسياحة والآثار، بزيارة لمحافظة تنومة بمنطقة عسير ضمن ‏جولة له في عدد من محافظات المنطقة ضمن فعاليات ملتقى التراث العمراني الرابع ‏المقام هذا الأسبوع في منطقة عسير.


واستهل زيارته بزيارة قرية القرية التراثية حيث كان في استقباله محافظ تنومة ‏عبدالرحمن الهزاني ونائب قرية القرية عبدالله محمد آل عبدالله وأهالي القرية ‏ومجموعة من الأطفال.

وفي حفل خطابي ألقى عبدالوهاب عبدالله ظافر كلمة ترحيبية عبر فيها عن فرحته ‏والأهالي بهذه الزيارة، ثم ألقى زارع عبدالله قصيدة قبل تناول الجميع وجبة شعبية ‏أعدها أهالي القرية، ثم قام بجولة على القرية التراثية التي أبدى إعجابه بها،. ‏وتسلم الأمير سلطان هدية تذكارية من أهالي القرية.


وقد أعرب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن ‏عبدالعزيز في تصريح صحفي عن سروره بزيارة المحافظة وقرية القرية التراثية ‏التي وصفها بأنها من أجمل القرى التراثية في المملكة.

مشيرا إلى أن هذه القرية في ‏أولويات مشاريع التطوير والترميم التي ستقوم بها الهيئة بالتعاون مع الأهالي،  وأبان ‏أنه يجري العمل حاليا على إعداد خطة متكاملة لدعم وتطوير السياحة في محافظة ‏تنومة، وافتتاح مكتب للسياحة والآثار فيها، وتطوير متنزه المحفار السياحي بعد ‏استلامه بشكل رسمي من البلدية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله