Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

افتتاح معرض المطارات العراقية في السليمانية بمشاركة 60 شركة

افتتاح معرض المطارات العراقية في السليمانية بمشاركة 60 شركة

 

 السليمانية " المسلة " … افتتح وزير النقل في حكومة اقليم كردستان مولود باوه مراد أمس الأربعاء، معرض المطارات العراقية في مدينة السليمانية بمشاركة 60 شركة محلية وأجنبية، وفيما أعرب عن سعادته بهذه "المشاركة الواسعة"، أكد أن المعرض سيسهم بتطوير النقل الجوي في الإقليم والعراق بشكل عام.

 

وقال مولود باوه مراد في حديث إلى (المدى برس) على هامش حفل افتتاح المعرض، إن "مطار السليمانية شهد اليوم افتتاح معرض المطارات العراقية بمشاركة واسعة من قبل المطارات المحلية وشركات الطيران العاملة في العراق"، مبيناً أن "60 شركة محلية وأجنبية شاركت في المعرض". وأعرب مولود عن "سعادته بحجم المشاركة الواسعة"، مؤكداً أن "المعرض سيسهم بتطوير النقل الجوي في إقليم كردستان وجميع المطارات العراقية".

 

وحضر حفل افتتاح المعرض الذي يستمر ليومين محافظ السليمانية بهروز محمد صالح ومسؤولون في حكومة إقليم كردستان، فيما سيسلط المعرض الضوء على فرص الأعمال لمشاريع البنية التحتية للطيران في العراق والتقدم الذي تشهده المشاريع الجارية في مطارات العراق، وتوسعة وإنشاء محطات جديدة، إضافة إلى أفضل الممارسات في إدارة الملاحة الجوية والأمن والأمان ودعم تقنية المعلومات والصيانة والعمليات والخدمات الأرضية، كما سيستضيف المعرض خبراء محليون وعالميون في الطيران لمناقشة مختلف اتجاهات الصناعة التي ستشكل صورة الملاحة الجوية العراقية خلال السنوات المقبلة.

 

وكانت مؤسسة إماراتية متخصصة بالملاحة الجوية أعلنت، في (12 تشرين الثاني 2014)، تنظيم مؤتمر ومعرض للمطارات العراقية بمحافظة السليمانية الشهر المقبل، وفيما بيّنت أن المؤتمر سيشهد مشاركة 60 شركة محلية ودولية، أكدت مناقشة المؤتمر تطوير قطاع الطيران المدني وإنشاء مطارات جديدة في العراق خصصت لها 50 مليار دولار، في حين وصف رئيس المؤسسة سوق الملاحة الجوية العراقية بأنها "راسخة" رغم تحديات السوق.

 

وكانت سلطة الطيران المدني العراقي كشفت في،(الـ26 من كانون الأول 2013) عن استعادة "المكانة الحيوية" للمجال الجوي الوطني على صعيد المنطقة والعالم، بعد أن بدأ يستقبل نحو 600 طائرة أجنبية مختلفة الأنواع يومياً، مبينة أنها تتقاضى ما يتراوح بين 350- 550 دولاراً عن كل واحدة منها. يذكر أن وزارة النقل العراقية وقعت في العام 2011، عقداً قيمته 30 مليون دولار، مع مجموعة "سيركو البريطانية" للمساعدة في إدارة الأجواء العراقية على وفق المعايير الدولية وتأمينها لحركة الطيران.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله