Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

في أول اجتماع للمجلس الاستشاري للسياحة زعزوع : ملتزم بتبني قراراته وتوصياته بقلم جلال دويدار

في أول اجتماع للمجلس الاستشاري للسياحة زعزوع : ملتزم بتبني قراراته وتوصياته بقلم جلال دويدار

 

بقلم : جلال دويدار رئيس جمعية الكتاب السياحيين

 

شهد يوم الاثنين الماضي أول اجتماع للمجلس الاستشاري للسياحة الذي شكله وزيرها هشام زعزوع من كل الانشطة السياحية لصالح النهوض بصناعة الأمل. تأتي هذه المبادرة مصاحبة لدخول السياحة مرحلة التعافي من حالة الانحسار التي عاشتها علي مدي الاربع سنوات الماضية منذ قيام ثورة ٢٥ يناير وسطو جماعة الارهاب الإخواني عليها. كان غياب الاستقرار نتيجة الفوضي والانفلات الأمني وراء هذه النكسة التي انعكست آثارها سلبا علي أوضاعنا الاقتصادية والاجتماعية.  وقد حرص الوزير أن يكون تشكيل هذا المجلس ممثلا لجميع قطاعات العمل السياحي. أشار إلي أن الهدف هو تعظيم وحدة كل العاملين وتوافقهم في الرأي والبذل والعطاء بما يمكنهم من مواجهة المشاكل وإيجاد الحلول الفعالة لها.

> > >
وفي هذه الجلسة الافتتاحية أعلن الوزير أنه سوف يتبني كل القرارات والتوجهات التي يتم الاتفاق عليها في اجتماعات المجلس. قال إنه حرص في تشكيله للمجلس علي المزج بين عناصر خبرة السنين وبين عناصر الشباب بطموحاتهم ليشترك الجميع في تقديم ما لديهم من أفكار تساهم في تعزيز الانطلاقة السياحية. وحتي تكون هناك فاعلية للدور المنوط بهذا الكيان السياحي المعاون لوزارة السياحة فقد تقرر أن يكون هناك لجان فرعية من اعضائه تتولي تقديم المقترحات لعرضها وبحثها في الاجتماعات العامة للمجلس برئاسة الوزير لاتخاذ اجراءات الاخذ بها.  حدد الوزير إطار عمل المجلس في قضيتين أساسيتين هما :

< استعادة الحركة السياحية تجاوبا مع ما كلفت به حكومة المهندس محلب.

< المشاركة الايجابية في تحسين صورة مصر السياحية.

وفي هذا المجال أكد أن الاولوية الاولي في هذه المرحلة تتركز في تنشيط حركة السياحة الوافدة إلي مصر مع الاهتمام في نفس الوقت بالعمل علي تقديم كل ما يمكن من تسهيلات لعملية تنظيم الحج والعمرة والنهوض بوسائل النقل السياحي.

> > >
بعد كلمة الوزير عرض الدكتور إبراهيم العشماوي أمين عام المجلس المهام ونظام العمل. بعد ذلك تم فتح الباب أمام الاعضاء لعرض آرائهم وفكرهم تحدثوا عن أهمية تحديث التشريعات التي تحكم العمل السياحي بشكل عام وضرورة الاهتمام بالتوعية بدور السياحة في اثراء المنظومة الاقتصادية. كما كانت هناك مطالبات بأن تكون هناك أجندة متنوعة لمناسبات الجذب السياحي وأن يتم الاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعي «الانترنت» لخدمة الانشطة السياحية علي أساس أن ذلك تتطلبه عملية مواكبة ما أصبح لهذه الوسائل من انتشار وتعميم وتأثير علي مستوي العالم. كما جري استعراض اسلوب التعاون بين الاجهزة السياحية والمحليات في المحافظات بما يؤدي إلي الاستجابة لمتطلبات الاستثمار السياحي والارتفاع بمستوي الخدمات المقدمة للسياحة.

وقد اتفق علي أن يعقد المجلس الاستشاري للسياحة اجتماعا كل شهر مع إمكانية عقداجتماعات اخري لبحث الامور العاجلة. ومن المقرر أن تتم عملية تشكيل اللجان التي عليها أن تقدم محصلة اجتماعاتها إلي الامانة العامة لوضعها في جدول أعمال الجلسة القادمة للمجلس.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله