Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

منصور بن محمد يفتتح معرض أسبوع دبي الدولي للمجوهرات 2014

منصور بن محمد يفتتح معرض أسبوع دبي الدولي للمجوهرات 2014

 

دبي "المسلة" …. افتتح الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم مساء اليوم الدور الـتاسع عشر من معرض أسبوع دبي الدولي للمجوهرات 2014 الفعالية الأبرز والأرقى في قطاع المجوهرات بالشرق الأوسط والتي تستمر فعالياته حتى السادس من ديسمبر للعام الجاري وذلك في مركز دبي التجاري العالمي.

واستمع من القائمين على المعرض والعارضين خلال جولته التي شملت كافة أرجاء المعرض على جديد معروضات الأجنحة والمنصات المشاركة في الحدث الذي يعد من أكبر الفعاليات تخصصا في عرض وتصميم وتصنيع المجوهرات والإكسسوارات الفاخرة على مستوى منطقة الشرق الأوسط والعالم.

واحتشد آلاف الزوار منذ الساعات الأولى لافتتاح الحدث لمشاهدة أرقى المعروضات والمجموعات الحصرية من الحلي والمجوهرات والأحجار الكريمة والتصاميم المتميزة التي يقوم بعرضها نحو 380 شركة عارضة من أكثر من 30 دولة حول العالم.

ويتيح المعرض فرصة مثالية لمحبي المجوهرات والباحثين عن المقتنيات الفريدة والمصممين وتجار الجملة والتجزئة من مختلف أنحاء العالم ليلتقوا معا ويتبادلوا عشقهم وولعهم بالمجوهرات وأرقي التصميمات.

وقد ارتفع حجم تجارة الألماس الخام في دبي بنسبة ثمانية بالمائة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي ليصل إلى 108 ملايين قيراط تبلغ قيمتها 10مليارات دولار أمريكي بزيادة تصل إلى 15 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي كما جرى استيراد 58 قيراطا في الفترة بين شهري يناير وسبتمبر قيمتها 4.2 مليار دولار أمريكي بينما بلغ حجم الصادرات 50 مليون قيراط بقيمة 5.4 مليار دولار في نفس الفترة ـ بحسب مكتب كيمبرلي بروسيس في الإمارات ـ .

وفي هذا السياق قالت تريكسي لوميرماند النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي الجهة المنظمة لأسبوع دبي الدولي للمجوهرات لـ وام "لقد نجح أسبوع دبي الدولي للمجوهرات على مدى ما يقرب من عقدين من الزمن من تأسيس سمعة متميزة ومكانة مرموقة في عالم المجوهرات بالمنطقة ليصبح أبرز الأحداث المهمة في هذا القطاع على مستوى المنطقة وتشهد هذه الدورة عرض مجموعة مذهلة من المعروضات القي مة ونحن على ثقة بأن معروضات هذا العام ستحقق رضا العملاء وتفوق توقعاتهم".

وتتميز الدورة الـ 19 من أسبوع دبي الدولي للمجوهرات بعرض مجموعة متميزة من الح لي والمجوهرات المدهشة والنادرة تشمل أغلى زوج من الأحذية في العالم من تصميم آورو جولز ي باع بمبلغ 3.1 مليون دولار أمريكي "حوالي 11.3 مليون درهم إماراتي" ..بالإضافة إلى مجموعة "كاندي" المرتقبة من جيم كوتور التي تقدم مجموعة حصرية راقية من المجوهرات المصنوعة من الأحجار الكريمة وشبه الكريمة ولآلئ ثمينة من بحر الجنوب وتاهيتي وقد كشفت الشركة عن تصاميم جديدة في مجموعتها الملونة الجميلة "كاندي" التي تجمع سحر الشرق والتصاميم العصرية المستوحاة من الشرق وذلك لمشاركتها في أسبوع دبي الدولي للمجوهرات هذا العام.

وقالت إيفانا أوكيريك المدير التنفيذي والمصممة في دار جيم كوتور "إن من بين أبرز القطع التي نستعرضها في المعرض خاتم رائع من الياقوت الطبيعي غير المشغول والم طع م بالألماس بوزن 12 قيراطا وخاتم تنزاني من الزمرد والألماس وع قد رائع من لؤلؤ بحر الجنوب المطع م بحجري الكينيت والأمازونيت وجميع هذه القطع الفريدة مصنوعة يدويا ".

وأضافت "يعتبر أسبوع دبي الدولي للمجوهرات فعالية بالغة الأهمية بالنسبة لنا فهو يستقطب التجار والمهتمين من المنطقة والعالم مما يتيح للعارضين المشاركين فرصة التواصل مع عملاء وشركاء جدد تحت سقف واحد".

يسهم المعرض في تحقيق التواصل بين المشترين والموردين ويستقطب مزيجا من كبريات العلامات التجارية العالمية والموزعين الإقليميين وتجار التجزئة ومحلات البوتيك ومئات العارضين الدوليين.

ويعود برنامج استضافة المشترين هذا العام ليستضيف أكثر من 100 من كبار المشترين من روسيا وأوكرانيا وكازاخستان ودول الكومنولث المستقلة وتركيا ومقدونيا واليونان والسعودية والبحرين والكويت وقطر والذين سيلتقون بالعارضين الذين سيختارونهم في مقابلات حصرية.

ويعقد كل من المعهد الأمريكي للأحجار الكريمة في الشرق الأوسط و IGI Dubai وشركة ساوث سي بيرلز الاسترالية ورابابورت ندوات يومية لمنح الزائرين فرصة التعرف على كافة جوانب صناعة المجوهرات والألماس بدءا من شراء القطع الأفضل وحتى صعوبات التصنيف والتعرف إلى الماسات الثمينة.

وتقام على هامش المعرض الدورة السادسة من جوائز تصميم المجوهرات التي ت مث ل تقديرا للتفوق في التصميم والابتكار والإبداع لدى الهواة والمحترفين من مختلف أنحاء العالم ويقام حفل الجوائز مساء غد في فندق ذي أدريس مونتجوميري بدبي.

وتشهد الأمسية تتويج 10 فائزين في فئتين هما "المصممون الناشئون" و"مجموعة الاحتراف" بما فيهما جائزتان جديدتان إحداهما لأفضل تصميم للمجوهرات المستوحاة من الأعياد والأخرى لأفضل تصميم مستقبلي للمجوهرات ..أما جائزة أفضل مصمم مجوهرات إماراتي فهي متاحة للمواطنين الإماراتيين فقط في كلا الفئتين ومن المتوقع أن تستقطب مشاركات من جانب عدد من هواة التصميم ودور المجوهرات في الدولة وي قد م الجمهور المعهد الأمريكي للأحجار الكريمة في الشرق الأوسط الجهة الأبرز في مجال الأحجار الكريمة عالميا .

وتعقد شركة سامسونج هذا العام مسابقة تصوير حصرية خاصة بأسبوع دبي الدولي للمجوهرات إذ ت شج ع زوار المعرض للبحث عن موظفي الترويج لدى سامسونج في المعرض والتقاط صور "سيلفي" معهم للفوز بجهازين سامسونج جالكسي نوت 4 يوميا على مدار أيام المعرض الأربعة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله