اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

توقعات بازدهار السياحة البحرية فى دبى عقب تطبيق نظام تأشيرات الدخول المتعددة للسائحين

توقعات بازدهار السياحة البحرية فى دبى عقب تطبيق نظام تأشيرات الدخول المتعددة للسائحين 

 

 

دبى – صالة التحرير – افادت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي " الاحد" إن ميناء راشد سيشهد استقبال 11 باخرة تحمل نحو 40 ألف راكب وطاقم عمل حتى نهاية الشهر الحالي.
 

وذكرت الدائرة في بيان صحافي صدر عنها " أن إدارة سياحة السفن البحرية التابع لها تستعد لموسم حافل لا سيما خلال الشهور السبعة المقبلة حيث من المنتظر وصول 110 سفن للرحلات البحرية التابعة لكبرى الشركات العالمية تحمل نحو 381 ألف راكب بزيادة نسبتها 19 في المائة مقارنة بالموسم الماضي أي بنحو 60 ألف مسافر إضافي سيستخدمون ميناء راشد السياحي بدبي.
 

 

 

 

 

 

وتوقعت أن يحقق قطاع السياحة البحرية مزيدا من النمو المستدام مستندة في ذلك إلى اقتراب موعد افتتاح المحطة الجديدة في ميناء راشد التي ستوفر مساحة إضافية تصل إلى 27 ألف متر مربع فضلا عن تنفيذ نظام إصدار تأشيرات الدخول المتعددة الجديد الذي يمنح السياح مزايا إضافية من حيث التكلفة والفاعلية .
 

وذكر حمد بن مجرن المدير التنفيذي لمكتب دبي للفعاليات والمؤتمرات التابع للدائرة السياحة .. إننا بانتظار موسم مليء بالإثارة والازدهار لقطاع السياحة البحرية في دبي ..فمن المتوقع تسجيل معدلات نمو قياسية من حيث عدد السفن والركاب.
 

وأرجع ذلك إلى الجهود التي تبذلها الدائرة لتوسيع المرافق والخدمات متمثلة بإضافة المحطة الجديدة إلى جانب تطبيق نظام إصدار تأشيرات الدخول المتعددة الذي يضمن استقطاب أعداد أكبر من سياح الرحلات البحرية الباحثين عن شمس الشتاء في دبي.
 

 

وأفاد ابن مجرن بأن الدائرة وضعت أهداف نمو طموحة لموسم الرحلات البحرية ضمن "رؤية دبي السياحية في عام 2020" وانطلاقا من حرصها على تحقيق غايتها بأن تصبح دبي الوجهة العالمية الرائدة للرحلات العائلية.
 

وأوضح أن مهمة الدائرة في هذا الخصوص لا تقتصر على زيادة أعداد سياح الرحلات البحرية القادمين من الأسواق المتعارف عليها وهي شمال أمريكا وغرب أوروبا بل تسعى كذلك لاستقطاب مسافري الرحلات البحرية القادمين من الصين والشرق الأقصى والهند وشبه القارة الهندية.
 

وأكد ابن مجرن أن هناك فرصة حقيقية لتنمية قطاع السياحة البحرية في المنطقة مع دول الخليج المجاورة وعليه فإنه من المتوقع أن يصل عدد سياح الرحلات البحرية إلى نحو 450 ألف سائح سنويا بحلول عام 2016 وأن يحقق القطاع نموا مستمرا ومستداما نحو رؤية 2020 وما بعدها.
 

 

 

 

 

ووفقا ل " وام" للانباء  كانت الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب بدبي قد أعلنت سابقا أن نظام إصدار تأشيرات الرحلات البحرية الجديد بات متاحا ومعمولا به للمسافرين للمساهمة في تسهيل تنقل السياح ممن يدخلون البلاد للخروج برحلة بحرية تتضمن عدة موانئ إماراتية منها أبوظبي ودبي وخورفكان على سبيل المثال حيث يمكنهم تقديم طلب للحصول على تأشيرة دخول بموجب النظام الجديد واستخدامها في الموانئ كافة سواء وقت الوصول أم بعد إتمام الحجز.
 

وتمتد صلاحية التأشيرة 60 يوما من تاريخ الإصدار إلى أول دخول لدولة الإمارات العربية المتحدة وبعد أول دخول تبقى التأشيرة نافذة 30 يوما.
 

وفي مبادرة مشتركة بين وزارة السياحة العمانية وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ودائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي تم إطلاق مبادرة "كروز أرابيا" للارتقاء بالمنطقة كوجهة مثالية للرحلات البحرية.
 

 

 

 

 

 

ويعد الخليج العربي حاليا واحدا من أهم ثلاث وجهات للرحلات البحرية الشتوية في العالم وتضطلع دبي بمكانة مميزة كونها الخيار المفضل لأبرز شركات تسيير الرحلات البحرية في المنطقة من بينها على سبيل المثال "كوستا" و "عايدة" و "رويال كاريبيان" و "إم إس سي "و توي" التي تقدم أكبر الرحلات البحرية في الشرق الأوسط.
 

وتعهدت جميع الاطراف المعنية بموجب هذه المبادرة بضخ استثمارات ضخمة لتعزيز قطاع الرحلات البحرية في المنطقة وتطوير بنى تحتية مناسبة وتوفير فرص توظيف حالية ومستقبلية إذ أن الهدف الأساس الذي تصبو هذه الشراكة إلى تحقيقه هو تشجيع جيل جديد من السياح لاختيار الرحلات البحرية في الخليج العربي وخليج عمان بحيث لا يقتصر السياح على الأسواق التقليدية في أوروبا وأمريكا الشمالية بل يضم السياح من الأسواق الناشئة مثل الصين والهند ودول الخليج.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله