Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

القطامين يستعرض أهم المشاريع السياحية بالطفيلة لوفد من المحافظة

القطامين يستعرض أهم المشاريع السياحية بالطفيلة لوفد من المحافظة

 

عمان "المسلة" …. اطلع وزير السياحة والاثار وزير العمل الدكتور نضال القطامين في دائرة الاثار العامة، أمس وفدا من ابناء المجتمع المحلي وممثلي القطاعين العام والخاص في محافظة الطفيلة على المشاريع التي تم الانتهاء من دراستها وسيتم تنفيذها قريبا .

واستعرض القطامين خلال اللقاء الذي حضره مدير دائرة الاثار العامة الدكتور منذر الجمحاوي، احتضان محافظة الطفيلة للكثير من المواقع السياحية الجميلة ذات الطابع التاريخي والجمالي علاوة على الأهمية الأثرية لمواقع يزيد تعدادها على 1500 موقع، مشيرا الى انها ما تزال تحتاج إلى المزيد من الاهتمام والعناية بهدف تحسينها من خلال خطط تطويرية مستمرة تسهم في تنشيطها وتعمل على زيادة الترويج السياحي له.

ولفت إلى أن أعمال التطوير تشمل القيام بأعمال من شأنها رفع كفاءة المواقع السياحية وبناء الكفاءات العاملة في هذا القطاع وتدريبها وتأهيلها والعمل على الترويج للمنتج السياحي وتعظيمه، عبر إيجاد مسارات سياحية في بعض المناطق خصوصا في قريتي السلع والمعطن، وإيجاد مواقع استراحات ومطاعم تقدم الطعام والخدمات السياحية بأفضل صورة.

وعرض القطامين لاهم المشاريع التي سيتم تنفيذها، ومنها مشروع تطوير حمامات عفرا، مشيرا الى ان تطوير وسط مدينة الطفيلة سيتم تنفيذه على بضع مراحل.

واضاف، إنه سيتم فتح أبواب القلعة للزائرين وتزويدها بممر مراقبة وإطلالة من خلال حزمة اجرءات تتضمن تهيئة الأرضية وتحسينها بما يتناسب والطابع الأثري.

وقال مدير دائرة الاثار الدكتور منذر الجمحاوي لـ " بترا"، انه سيتم انشاء مشروع متحف الطفيلة بهدف جمع القطع المتحفية وصيانتها والحفاظ عليها وإفساح المجال للباحثين والدارسين للاستفادة منها وتثقيف الزوار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله