Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فعاليات «فيرتشيوسو» تقام في الإمارات لأول مرة لتعزيز السياحة الفاخرة في المنطقة

فعاليات «فيرتشيوسو» تقام في الإمارات لأول مرة لتعزيز السياحة الفاخرة في المنطقة

 

أبوظبى .. … استقبلت دولة الإمارات العربية المتحدة وفوداً تمثل 70 من أكبر اوكالات وأكثرها نشاطا ضمن شبكة فيرتشيوسو الحصرية للسفريات الفاخرة Virtuoso، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتعزيز السياحة الفاخرة في المنطقة.

وبعد تقدمها بعرض تنافسي، تمكنت المغامرات العربية، الشركة الرائدة في إدارة الوجهات على مستوى منطقة الخليج والتابعة لمجموعة طيران الإمارات، من الفوز بفرصة وضع وتنفيذ برنامج للوفود الزائرة. وبالإضافة إلى الترتيبات اللوجيستية في الدولة، تم استغلال العلاقة الوثيقة مع طيران الإمارات في جلب غالبية الوفود إلى مطار دبي الدولي، للمشاركة في الحدث الذي يستمر ستة أيام بين 13 و19 نوفمبر الجاري.

وقال تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للدائرة التجارية: "يمثل العمل مع كيان مرموق كشبكة فيرتشيوسو للسفريات الفاخرة ميزة نوعية لنا ووسيلة مثمرة للترويج للخدمات التي تقدمها طيران الإمارات وأيضا الترويج لمدينة دبي بين الوكالات الأعضاء في الشبكة".

واضاف أنتينوري بقوله: "بدأت طيران الإمارات تسيير رحلاتها إلى الولايات المتحدة قبل 10 سنوات، وقد باتت خدماتنا إلى الأميركتين، التي تغطي الآن تسع وجهات في الولايات المتحدة الأميركية، بالإضافة إلى تورنتو وريو دي جانيرو وساو باولو وبوينس أيرس، تتيح للمسافرين الوصول بسهولة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وإلى مختلف الوجهات ضمن شبكة رحلاتنا بما في ذلك استراليا وآسيا وأفريقيا. وقد سعدنا لأن هذا الحدث أتاح لنا إبراز قدراتنا وخدماتنا المتميزة، وتزويد الرواد في هذا المجال بتجربة جديدة يحملون منها ذكريات رائعة، تحفزهم على إشراك عملائهم بها".

وقد تم تطوير برنامج الزيارة بالتعاون مع الجهات السياحية المعنية في كل من دبي وأبوظبي، بالإضافة إلى شريكي الضيافة الرئيسيين، وهما جميرا وقصر الإمارات، فيما يقوم على تنفيذ البرنامج فريق ذو خبرات وإمكانيات واسعة من "المغامرات العربية". وقد وفرت هذه الشراكة القوية للوفود ميزة التمتع بمجموعة من أكثر الوجهات والرحلات والفنادق تميزاً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتضمن البرنامج جولة خاصة في معرض "أبعاد مضيئة: مختارات من مقتنيات جوجنهايم أبوظبي"، الذي يقام في منارة السعديات بأبوظبي ويعد أول معرض من نوعه لمقتنيات متحف جوجنهايم أبوظبي، قبل افتتاح المتحف رسميا في عام 2017، ما أتاح للمشاركين من شبكة فيرتشيوسو مشاهدة أفضل ما تقدمه أبوظبي ودبي.

وشمل برنامج الرحلة أيضاً زيارة مسجد الشيخ زايد، الذي يعد أكثر معالم العاصمة الإماراتية استقطاباَ للزوار، بالإضافة إلى قلعة الجاهلي القديمة في مدينة العين، التي تضم العديد من المواقع المسجلة في قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي الجدير بالحماية. 

وقال سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لـ البيان : "يسعدنا الترحيب بوكلاء فيرتشيوسو في أبوظبي، وكذلك في العين التي تعد بمثابة مركز تراثي متميز. ونود أن نشكر وكلاء فيرتشيوسو على قيامهم بتصنيف دولة الإمارات كواحدة من أبرز خمس وجهات للسفر. وكلنا ثقة في أن إطلاعهم على ما تضمه الدولة من معالم جذب فريدة، سيجعلهم أكثر عزما وتصميما في توصياتهم".

ويشمل برنامج الزيارة في دبي القيام بجولة في مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري في دبي القديمة، للاطلاع على جوانب متميزة لثقافة الإمارات وتراثها الثري.

وقد حظي الضيوف بتجربة الإقامة في اثنين من أكثر فنادق دبي فخامة، وهما فندق برج العرب الذي يعد أحد أبرز معالم دبي وفندق أرماني في برج خليفة.

وقال عصام كاظم، الرئيس التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي: "نحن فخورون بنيل دولة الإمارات فرصة استضافة هذا الحدث، ويسعدنا الترحيب بضيوف فيرتشيوسو في دبي وتوفير تجربة استكشاف لا تنسى لهم عبر أشهر معالم المدينة. ومع سعي دبي إلى أن تصبح وجهة رائدة للسياحة العائلية واستقطاب 20 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2020، فإن حدثاً مثل فيرتشيوسو سوف يضمن اطلاع مزيد من المسافرين حول العالم على قوة المنتج السياحي لدينا وعلى تراثنا الثقافي الغني".

ويستمر برنامج شبكة فيرتشيوسو خلال الفترة من 13 إلى 19 نوفمبر، ويشمل رحلات إلى مواقع ومعالم متعددة في إمارتي دبي وأبوظبي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله