Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فرع هيئة السياحة بالأحساء تطلق غدًا برنامج ” أكتشف الأحساء ” الموجه لمواطني الخليج

فرع هيئة السياحة بالأحساء تطلق غدًا برنامج " أكتشف الأحساء " الموجه لمواطني الخليج

 

 

الاحساء "المسلة" …. يطلق فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء غدًا برنامج " أكتشف الأحساء " الموجه لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي ودعوتهم للسياحة في ربوع الأحساء ، عبر رحلات جوية منظمة ، حيث يستقبل مطار الأحساء غدًا الخميس أول مجموعة من السياح الإماراتيين ، تضم 30 سائحاً بالتعاون مع منظمي رحلات من البلدين وشركة الطيران فلاي دبي .

 
و رحب مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالاحساء علي بن طاهر الحاجي بزيارة السياح الإماراتيين قائلاً " نحن في الأحساء سعداء جداً بهذه الخطوة المباركة ، ومرحباً بإخوتنا في بلادهم المملكة " ، متمنيا أن يقضي الضيوف أوقاتا ممتعة في الأحساء والتعرف على معالمها الطبيعية والتاريخية.
 

وبين أن الهيئة تسعى لتعزيز التعاون مع شركات الطيران ومنظمي الرحلات السياحية في المنطقة ، وتسويق الأحساء كوجهة سياحية خصوصاً بعد أن بدأ مطار الأحساء في استقبال رحلات دولية قادمة من قطر والإمارات العربية المتحدة .
 

ووصف الأحساء بأنها " البوابة الشرقية " للمملكة على دول مجلس التعاون الخليجي ، لافتا إلى أن برنامج " اكتشف الأحساء " يرمي إلى تكثيف الرحلات الجوية إلى الأحساء عبر مطارها الدولي .
 

وأفاد أن الأحساء وجهة سياحية معروفة بين دول الخليج ، فأهل الخليج يعرفون الأحساء منذ عقود كوجهة للتسوق ، في حين أن الرحلات السياحية المنظمة جواً تكشف عن جانب من مقوماتها الغنية بالمواقع التراثية والترفيهية .
 

وأبان أن البرنامج المعد لأول فوج سياحي إماراتي يتضمن زيارة منتزه الملك عبدالله البيئي ، وجبل القارة ، و جبل المشقر ودوغة الغراش ، وقصر إبراهيم التاريخي ، ومتحف الأحساء ، ومنتجع ريفي ، وعين الحارة ، والمدرسة الأميرية " بيت الثقافة " ، وسوق القيصرية ، ومصنع المشالح .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله