اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فضيحة لا تغتفر في الاقصر امام الوفد الياباني السياحي… ؟! بقلم الباحث الاثرى والسياحى محمد عطا

فضيحة لا تغتفر في الاقصر امام الوفد الياباني السياحي… ؟!
 

   بقلم : محمد عطا

اثار عرض بعض اللقطات من فيديو اشتعال بالون الاقصر، والذى راح ضحيته العشرات منا السياح، العام الماضى، والذى تم تشغيله اثناء شرح الوضع الامنى وخطط تأمين السياح الوافدين الى المحافظة للوفد اليابانى المكون من أكثر من 50 شخص من ممثلى كبرى الشركات السياحية اليابانية امس الاربعاء، بقاعة المؤتمرات الدولية. اثار غضب العديد من السياحيين مما اضطرهم القول بان هذا المؤتمر ليس لدعم السياحة اليابانيه بل لتنفيرها من الزياره.
 

فنحن نقول بحكم التخصص معلقين علي هذا الشرح وعرض الصور مايلي –  1 – انظروا الي الصورة … وانظروا الي الجهل التعليق والشرح علي الصور بالعربيه لوفد ياباني !!! بدلا من ان يحضروا مرشد سياحي يعرف قيمه السائح ويعرف قيمه بلده ويحبها جيدا ويشرح بلغة الوفد !!! دائما وضع الرجل الغير مناسب في المكان الغير مناسب هو سيد الموقف !!!!.

 

2 – الغباء والحمق سيد الموقف اذ كيف تشرح لوفد ياباني يريد ان ياتي بالسياح وانت تذكره بحادث اليم حدث وهو سقوط المنطاد في فبراير قبل الماضي ….
وعندما ياتي ذلك من مكتب المحافظ الذي يحل محل رئي الجمهوديه فقل وااسفاه علي السياحة في مصر …. !!!

 

 

صرح مصدر بمحافظة الاقصر تعقيبا على عرض بعض اللقطات من فيديو اشتعال بالون الاقصر، قائلا: "ما تم عرضه كان بحسن نية، وانه تم عرض العديد من الفيديوهات الخاصه باشتعال البواخر وغيرها من الاشياء بالاضافة الى عرض بعض اللقطات من فيديو اشتعال منطاد الاقصر، وذلك لطمأنة الوفد اليابانى بأن الاجهزة الامنيه وغرف المتابعة والانقاذ قادرين على مواجهة العديد من الكوارث والنكبات التى تمر بها المحافظة، خصيصا فى الوقت الراهن.
 

 

 

 

 

 

كانت محافظة الأقصر قد استقبلت أمس الثلاثاء وفد من ممثلي كبري الشركات السياحية اليابانية وعلي رأسها شركة "GTD" مكون من 50 شخص للوقوف علي الحالة الأمنية بالمحافظة تمهيدا لتفويج مجموعات سياحية يابانية إليها.
 

وتأتي هذه الزيارة بهدف الوقوف علي أخر المستجدات بالمحافظة وإعداد تقرير للخارجية اليابانية والجهات والمنتديات السياحية باليابان بعد رفع الحظر عن مدينتي الأقصر وأسوان.
 

وقام الوفد بزيارة الفنادق الثابتة والعائمة والمناطق السياحية والاثرية بالبرين الشرقي والغربي بدأها بزيارة معبد الكرنك وذلك للإطمئنان على الاحتياطات الأمنية والخدمات السياحية المقدمة بهذه الاماكن.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله