اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مكتبة الاسكندرية تستضيف ورشة عمل ” أثار الإسكندرية ومتاحفها بين الواقع والطموح”

مكتبة الاسكندرية تستضيف ورشة عمل " أثار الإسكندرية ومتاحفها بين الواقع والطموح"

 

الأسكندرية "المسلة" …. يقوم مركز دراسات الإسكندرية والبحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية بالاشتراك مع جمعية الآثار بالإسكندرية، بتنظيم ورشة عمل بعنوان: “آثار الإسكندرية ومتاحفها بين الواقع والطموح”، وذلك اليوم الأربعاء وغدا الخميس .

 

وتهدف الورشة إلى مشاركة الآثاريين والأكاديميين والمثقفين المهتمين بآثار الإسكندرية ومتاحفها فى فتح ملفين رئيسيين.

 

المواقع الأثرية سواء المفتوح منها للجمهور أو المغلق، لعرض المشكلات الأساسية فى كل موقع، وعرض ودراسة المقترح من حلول لتلك المشكلات بحسب اخبار مصر.

 

حيث إن الكثير من مواقع الآثار بالإسكندرية غير مفتوحة للزيارة مثل المقبرة المرمرية ومقبرة الورديان، وبعضها غير مهيأ للزيارة مثل بعض مقابر مصطفى كامل والأنفوشى، ثم تأتى مجموعة من المواقع لا يعرف بها إلا القليلون مثل مجموعة الصهاريج، فكيف نترك كل هذا التراث تعبث به يد الإهمال وعوامل الزمن فتضيع معالمه وتضيع الفائدة منه؟ هذا أحد أهداف هذه الورشة.

 

أما عن المتاحف فإن الورشة تقتصر على دراسة حالة ثلاثة متاحف هى المتحف اليونانى الرومانى، متحف الموزاييك، والمتحف البحرى، مع عرض لمشروع متحف الماء.

 

ويعرض فريق العمل المصاحب للدكتور محمد عوض مشروع “متحف المياه”، الذى سبق عرضه على وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطى، وتحمس للمشروع، وترى جمعية الآثار ضرورة عرض المشروع على المتخصصين للإدلاء بآرائهم من وجهة النظر التخصصية والميدانية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله