Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الآثار : المتحف الكبير من أهم المشروعات الثقافية والحضارية الداعمة للسياحة في مصر

الآثار : المتحف الكبير من أهم المشروعات الثقافية والحضارية الداعمة للسياحة في مصر

مارسيليا  " المسلة " … أكد ممدوح الدماطي وزير الآثار على أن المتحف المصري الكبير يعد من أهم المشروعات الثقافية والحضارية الداعمة للاقتصاد والسياحة في مصر. جاء ذلك في تصريح خاص اليوم السبت للوزير لمراسل وكال أنباء الشرق الأوسط وذلك على هامش مشاركته في المؤتمر الذي عقد بمدينة مارسيليا الفرنسية تحت عنوان " السياحة محرك التنمية الاقتصادية في المتوسط".

 

وقال الدماطي إنه تناول أمام المؤتمر أهمية دعم تنفيذ هذا المشروع الذي سيعتبر مركزا للإشعاع الحضاري والثقافي ، موضحا أنه سيستقبل حتى خمسة ملايين زائر عند انتهائه في ٢٠١٧ "و قد يزيد هذا العدد الى ٨ ملايين زائر خلال خمس سنوات". و أضاف الدماطي أنه تم الحديث خلال المؤتمر عن عمل شراكة للترويج السياحي لمصر، فضلا عن ضرورة الاهتمام بنوعية السياحة وليس فقط بالكمية، لافتا إلى أن حوض البحر الموسط يتردد عليه نحو ٣٧٠ مليون زائر في السنة، ونصيب مصر منهم قليل، خاصة في ضوء التوقعات بتضاعف هذا العدد بحلول ٢٠٢٥.

 

و شدد الدماطي على ضرورة أن تتواجد مصر على الخريطة السياحية بشكل قوي ليكون لها نصيب كبير في تلك الزيادة، مشيرا إلى أن أعلى رقم سجلته مصر كان ١٥ مليون زائر في ٢٠١٠ و هي نسبة قليلة جدا بالنسبة لإمكاناتها. كما أوضح الدماطي أنه بحث مع المدير الاقليمي للبنك الدولي للتطوير الحضري تطوير المتحاف وإمكانية دعم البنك الدولي لبعض مشاريع القاهرة التاريخية سواء بأفكار أو باستشارات أو بدعم مادي.

 

و جدير بالذكر أن مصر تشارك في الدورة الثامنة للأسبوع الاقتصادي المتوسطي بمارسيليا الذي يعقد في الفترة من ٥ إلى ٨ نوفمبر الجاري ويركز هذا العام على دور السياحة في تنمية الاقتصاد. ويضم الوفد المصري وزير الآثار ممدوح الدماطي ومحافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدي ومستشار وزير السياحة ، دكتور إبراهيم عشماوي بالإضافة إلى وفد الهيئة العامة للاستثمار برئاسة وفاء صبحي نائب رئيس الهيئة.

أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله