اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

20 ألف سائح قطري زاروا سويسرا العام الماضي

20 ألف سائح قطري زاروا سويسرا العام الماضي

 

الدوحة " المسلة " … كشف ماتياس ألبريخت المدير الإقليمي لهيئة السياحة السويسرية في دول مجلس التعاون الخليجي أن سويسرا استقبلت خلال العام الماضي ما يتجاوز 20 ألف سائح من دولة قطر معظمهم من المواطنين والباقي مقيمون، متوقعاً أن ينمو عدد السائحين القطريين إلى سويسرا في نهاية العام الحالي بنحو %10.

 

وقال ألبريخت في تصريحات لـ «العرب» إن دولة قطر تعد سوقاً سياحية متميزة وإنها تنمو بسرعة كبيرة، وهي سوق هامة تحرص هيئة السياحة على تعزيزها ودعمها بشكل أكبر، منوهاً إلى أن قطر تعتبر من الدول التي تعتني بها نظراً لأهميتها بالنسبة للسياحة السويسرية. وأوضح أن قطر تمثل سوق زوار متنامية في سويسرا، ولهذا فإن هناك ترحيباً بالغاً بالزائرين القطريين الذين يتزايد إقبالهم على زيارة سويسرا للاستمتاع، مشدداً على أن الأعوام القليلة الماضية شهدت زيادة منتظمة في عدد النزلاء القطريين بالفنادق السويسرية، حيث يقدر السائح القطري مستوى الخدمة المتميز الذي يقدم هناك.

 

وأشار ألبريخت إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام تقع في بؤرة اهتمام السياحة السويسرية حيث يتجاوز عدد السائحين الخليجيين 600 ألف سائح سنوياً وبنسبة نمو بلغت نحو %20 في العام 2013، وهي نفس النسبة التي تم تسجيلها في نهاية العام 2012. وحول وجود أي تعاون ما بين هيئة السياحة السويسرية والهيئة العامة للسياحة في قطر قال ألبريخت إنه لا يوجد أي تعاون حالي بين الهيئتين ولكن هناك تعاون وثيق ما بين هيئة السياحة السويسرية وجميع شركات ووكالات السياحة العاملة في دولة قطر، حيث يتم تزويدهم بمعلومات وتفاصيل شاملة عن الجولات السياحية إلى سويسرا والترويج للعديد من مناطق الجذب السياحي والخدمات المتوفرة في مناطق مختلفة من البلاد، حيث يمكن الحصول على البرامج السياحية من خلال تلك الوكالات السياحية،

 

وهي تشمل مواقع سياحية يمكن زيارتها، مع تقديم وصف موجز للمعلومات التي تمكن المسافرين من زيارة تلك المواقع. وحول استراتيجية هيئة السياحة السويسرية في جذب السائحين القطريين إلى سويسرا قال ألبريخت إن هناك تركيزاً على توفير برامج متميزة للسائحين القطريين والخليجيين بشكل عام، مشدداً على الرضا التام الذي يبديه السائح القطري الذي يزور سويسرا، وما نلمسه من خلال حرص القطريين على زيارة سويسرا بشكل متكرر كل عام، سواء كان ذلك في شكل رحلات فردية أو جماعية، فهم يذهبون إلى سويسرا من أجل الهواء النقي وتسلق الجبال ورؤية أماكن جديدة،

 

كما أنهم يجدون في سويسرا ما لا يجدوه في أي مكان آخر في العالم. وشدد ألبريخت على أن الناقل الخطوط القطرية لعبت دوراً قوياً في تنشيط التبادل السياحي بين قطر وسويسرا، في ظل الإقبال الكثيف على السفر بين قطر وسويسرا، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن البرامج السياحية العائلية التي توفرها سويسرا تعد من عوامل الجذب القوية للقطريين.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله