اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس مصر للطيران يستقبل المخترع المصري مصطفى قرنى أينشتاين العرب

رئيس مصر للطيران يستقبل المخترع المصري مصطفى قرنى أينشتاين العرب
 

 

القاهرة – صالة التحرير – في إطار المسئولية المجتمعية التي تتبناها " مصرللطيران"  لدعم المواهب الشابة في مختلف المجالات العلمية والثقافية والرياضية والفنية وغيرها، استقبل الطيار  سامح الحفنى رئيس مصر للطيران الشاب المصرى مصطفى قرنى الملقب بأينشتاين العرب بعد حصوله على لقب أفضل عالم عربى في مجال البحث العلمي لعام 2014 في المسابقة التى نظمتها المجموعة العربية بلندن في أغسطس الماضي.

وقد أكد الطيار سامح الحفنى فى لقائه مع الباحث الشاب أن مصر للطيران ستقدم له كل الدعم سواء فى سفره حول العالم لمناقشة أبحاثه بحيث تكون الشركة الوطنية هى الناقل الرسمى له، و أيضا سترعى الشركة محاولات بدء العمل في مشروع الطائرة الأمنة وهو عبارة عن جهاز يحمي الطائرات من الغرق حال سقوطها و تطبيق ما توصل إليه المخترع الشاب فى بحثه علي طائرات مصرللطيران.

و قد عبر مصطفى قرنى عن امتنانه لمصر للطيران و للطيار سامح الحفنى منذ تلقى مداخلته التليفونية فى إحدى البرامج التليفزيونية، مضيفا أنه وجد كل الترحيب و التعاون من أبناء الشركة الذين أنهوا إجراءات سفره بسهولة و يسر عند سفره لإستلامه الجائزة وأنه يفخر بتبنى هذا الكيان الوطنى له الذى هو ملك لكل المصريين.

 

جدير بالذكر أن مصطفى قرنى حصل هذا العام على بكالوريوس هندسة الاتصالات، وحتى الآن قدم للمجال العلمى 16 اختراعا و 32 بحثا و 3 فروض نظرية، كما حصل على درجة الدكتوراه الفخرية و البحثية من عدة جهات ويسجل حاليا لنيل درجة الدكتوراه الأكاديمية فى الفيزياء من جامعة بنى سويف و يستعد للسفر فى الفترة القادمة لتونس و دبى و فرنسا لمناقشة أبحاثه كما حصل على فرصة تدريب من أكاديمية البحث العلمى فى مفاعل نووي بسويسرا.

ابتكر مصطفى العديد من الإختراعات منها جهازا مضادا للزلازل يقلل من تأثيرها على المبانى و يولد منها الطاقة، كما وضع نظرية جديدة فى الفيزياء عن توحيد القوى الكونية الأربعة و جزء منها خاص بالتنقل عبر الزمن.

وفي نهاية اللقاء وجه مصطفي قرني رسالة الي الشباب المصري يدعوه بالإخلاص في حب الوطن والتمسك بالأمل والإنشغال بالبحث العلمي مع تفهم الظروف التي تمر بها البلاد والعمل علي التطوير والإبتكار المستمر في المجالات المختلفة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله