Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الانتهاء من الدرج العظيم بالمتحف المصرى الكبير قريباً

 

القاهرة "المسلة" …. بدأت أعمال المراجعة النهائية لسيناريو عرض الدرج العظيم, أحد أهم قاعات العرض بالمتحف المصري الكبير, من خلال اللجنة المشكلة من قبل وزير الآثار الدكتور خالد العنانى وبرئاسة الدكتور علي رضوان وعضوية كل من الدكتور سليم حسن والمشرف العام على مشروع المتحف الدكتور طارق توفيق.

 

وقامت إدارة الآثار والمعلومات بالمتحف الكبير برئاسة محمد عطوه من الانتهاء من عرض السيناريو المقترح ومراجعة القطع مع اللجنة وجاري إعداد القائمة النهائية تمهيدا لتسليمها للجهات المعنية.

 

ويمثل الدرج العظيم البداية الفعلية للمتحف الكبير بعد اجتياز الجزء الخاص بالمدخل وقاعة العرض الخاصة بشرح التسلسل الزمني للحضارة المصرية من خلال استخدام بعض القطع الأثرية والنماذج التوضيحية, بالإضافه إلى الجزء الخاص بعرض معلومات خاصة بتخطيط المتحف وقاعات العرض المختلفة, حيث يمكن للزائر استخدام مجموعة من الوسائل الرقمية لتخطيط مسار الزيارة والوصول بشكل سريع ومباشر إلى قاعات العرض.

 

ومن المقرر عرض الآثار الخاصة بالدرج العظيم من خلال أربعة مواضيع رئيسية وهي الصورة الملكية, أماكن العبادة, تمثيل الملوك مع الإلهة, وأخيرا رحلة الملك إلى العالم الأخر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله