Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

معرض سوق السفرالعربي 2014 شهد توقيع صفقات بـ 2.1 مليار دولار

معرض سوق السفرالعربي 2014 شهد توقيع صفقات بـ 2.1 مليار دولار

 

دبي "المسلة" ….  أظهرت نتائج مسح أجرته مؤخرا شركة ريد ترافل اكسيبشنز أحدى الشركات العالمية العاملة في تنظيم المعارض ومقرها لندن أن معرض سوق السفر العربي الذي تنظمه سنويا في دبي شهد توقيع أكثر من ألفين و700 شركة عارضة متخصصة في قطاع السفر والسياحة لعقود أعمال تتجاوز قيمتها 2.1 مليار دولار أمريكي في دورته لعام 2014 في حين استقبل المعرض 23 ألفا و500 زائر.

واختارت شركة ريد موضوع "السفر العائلي" الذي يمثل نحو 12.5 في المائة من حجم سوق السياحة العالمية بحسب تومسون رويترز شعارا رسميا لدورة المعرض لعام 2014 الذي استضافته دبي في مايو الماضي في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض حسبما ذكرت " وام" .

ويعد سوق السفر العربي واحدا من أهم الفعاليات العالمية لمحفظة ريد ترافل – سوق السفر العالمي للمعارض التي تضم أربعة معارض عالمية موجهة للشركات والأعمال المتخصصة في قطاع السفر والسياحة والتي شهدت مجتمعة تحقيق صفقات وعقود أعمال تتجاوز قيمتها 6.5 مليار دولار أمريكي بحسب نتائج المسح.

وتضم محفظة ريد سوق السفر العالمي إلى جانب سوق السفر العربي ..معرض سوق السفر العالمي السنوي الذي ينعقد في لندن في الفترة بين 3 و6 نوفمبر الجاري ومعرض سوق السفر العالمي لأمريكا اللاتينية ومعرض سوق السفر العالمي لأفريقيا.

ويعد سوق السفر العالمي في لندن أكبر حدث في محفظة الشركة وأطولها عمرا حيث انطلق قبل 35 عاما بمشاركة 5 آلاف عارض و50 ألف مشارك. وشهدت دورة المعرض لعام 2013 توقيع عقود أعمال وصفقات تجارية بقيمة 3.7 مليار دولار أمريكي بين العارضين والمشترين الأعضاء في نادي سوق السفر العالمي وعددهم 8 آلاف و500 مشتر يمثلون مختلف مجالات قطاع السفر والسياحة من مختلف مناطق العالم.

 وشهد معرض سوق السفر العالمي في دورة 2013 توقيع عدد من العقود القوية بما فيها عقد لشركة "انكور" المتخصصة ببيع تذاكر المسرح في لندن بقيمة 8.3 مليون دولار أمريكي وشركة "أندلوشيا" التي وقعت عقودا مع 5 شركات سفر وسياحة عالمية في يوم واحد.

وأظهر المسح بناء على اجابات عينة كبيرة من العارضين والمشترين أن واحدا من بين اثنين يتوقع أن يحقق قدرا أكبر من عقود الأعمال والصفقات في معرض 2014 مقارنة بالعام الماضي تصل قيمتها إلى 7 مليارات دولار أمريكي.

وشهد معرض سوق السفر العالمي لأمريكا اللاتينية الذي أطلقته ريد في عام 2012 توقيع عقود وصفقات أعمال بقيمة 341 مليون دولار أمريكي في دورة 2014 التي أقيمت في أبريل الماضي وشارك فيها أكثر من ألف عارض.

وحقق معرض سوق السفر العالمي لأفريقيا الذي أطلقته ريد في 2014 بهدف الترويج سياحيا للقارة السمراء نتائج جيدة من خلال الصفقات التي شهد توقيعها بين العارضين والمشترين من شركات السفر والسياحة والضيافة مختلف مناطق العالم والتي بلغت نحو 314 مليون دولار أمريكي.

وأعتبر جريغ مويس مدير محفظة معارض "ريد" سوق السفر العالمي أن محفظة سوق السفر العالمي توفر منصة مثالية لفرص الأعمال والصفقات التجارية للعارضين من مختلف مجالات السفر والسياحة والضيافة مما يجعلها المكان المناسب والأهم للعاملين في صناعة السفر والسياحة حيث تمثل فعاليات عالمية تستقطب اعدادا كبيرة من العارضين والمشترين وأصحاب القرار الفاعلين في صناعة السفر والسياحة.

وأشار الى أن الشركة عملت على دعم العارضين في تلك الفعاليات من خلال توفير قائمة طويلة من المشترين المستضافين من أجل ضمان التقائهم بأصحاب أعمال مناسبين والعمل على تطوير علاقات العمل بينهم وتنميتها من خلال الصفقات والعقود الموقعة .

وبلغ حجم المشاركة في معارض "ريد" سوق السفر العالمي الأربعة في عام 2014 ألفا و508 عارضين رئيسيي و7 الاف و907 عارضين ثانويين و14 ألفا و639 مشتر /بما فيهم 479 مشتر مستضاف/ و 46 ألفا و766 زائرا.

وتعقد شركة ريد ترافل اكسيبيشنز في 2015 معرض سوق السفر العالمي لأفريقيا في كيب تاون في الفترة من 15 حتى17 أبريل المقبل وسوق السفر العالمي لأمر يكا اللاتينية في ساو باولو خلال الفترة من 22 حتى 24 أبريل المقبل وسوق السفر العربي في دبي في الفترة من 4 حتى 7 مايوالمقبل وسوق السفر العالمي في لندن خلال الفترة من 2 حتى 5 نوفمبر2015.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله