Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الدماطى : إقتراح بافتتاح قاعات الخدمات بالمتحف المصري الكبير للمساهمة فى تمويله

الدماطى : إقتراح بافتتاح قاعات الخدمات بالمتحف المصري الكبير للمساهمة فى تمويله

القاهرة :سعيد جمال الدين

"المسلة" ….استعرضت اللجنة الوزارية المختصة بمشروع المتحف المصري الكبير، امس الأحد، كافة المشكلات المالية التي تعرقل المشروع.

وأوضح وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي – عقب اجتماع اللجنة، الذي عقد بموقع المتحف، بحضور وزراء الآثار والاستثمار والتخطيط والتعاون الدولي وممثلين عن وزارتي السياحة والمالية – أنه تم مناقشة سبل تنمية الموارد، وبحثت مقترحًا بافتتاح قاعات الخدمات بشكل مبدئي لكي تدر دخلاً يساهم في دعم المشروع.

وأضاف أن اللجنة اطلعت على كافة المعوقات، من أجل وضع رؤية متكاملة للتعامل معها، وإيجاد حلول سريعة تسمح باستكمال المشروع، باعتباره يمثل أحد المشروعات القومية العملاقة، والتي تعود بنفعها على مختلف قطاعات الدولة.

وأشار إلى أن الاجتماع ناقش أيضًا آليات تشجيع المنح الأجنبية للمساعدة في تغطية المبالغ المالية المطلوبة لاستكمال المراحل المتبقية من هذا المشروع الضخم.

من جانبه ، أكد وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي دعم الحكومة الكامل للمشروع ، مشيرًا إلى أن الاجتماع ساهم في طرح فكرة عامة عن المشروع ، وهو ما يتيح الفرصة لبحث المصادر التمويلية بصورة دقيقة.

وأشار رئيس قطاع المشروعات اللواء محمد الشيخة إلی أن الدكتورة نجلاء الاهواني وزير التعاون الدولي قررت تشكيل لجنة من وزارتها لمعاونة الآثار في دراسة إمكانية تدبير المبالغ المالية للمشروع.

واصطحب الدكتور ممدوح الدماطي الحضور في جولة ميدانية ، تفقدوا خلالها الموقع الإنشائي للمتحف ومعامل الترميم المتخصصة التابعة له ، واستمعوا لشرح مفصل من الدكتور طارق توفيق المشرف العام على مشروع المتحف استعرض خلاله الجوانب الفنية والإنشائية والتقنية المتعلقة بالمشروع.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله