اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الوطني للإحصاء الاماراتى يعقد ورشته الأولى حول “إعداد وبناء إحصاءات السياحة وفق الأدلة والمعايير الدولية”

الوطني للإحصاء الاماراتى يعقد ورشته الأولى حول "إعداد وبناء إحصاءات السياحة وفق الأدلة والمعايير الدولية"

أبوظبي "المسلة" …. نظم المركز الوطني للإحصاء بالتعاون مع مركز " سيسرك " في العاصمة التركية أنقرة .. الورشة الوطنية " إعداد وبناء إحصاءات السياحة وفق الأدلة والمعايير الدولية " وذلك ضمن برنامجه المتخصص للإحصاءات القطاعية .

ويأتي تنظيم الورشة التي شارك فيها / 30 / موظفا وخبيرا يمثلون الجهات ذات العلاقة بالقطاع السياحي على مستوى الدولة ضمن متابعة المركز للقضايا التي تحظى باهتمام متزايد على الساحة الإحصائية الوطنية والإقليمية والدولية وترتبط بأولويات العمل الإحصائي في المنطقة خاصة في ظل الاهتمام بموضوع توفير بيانات موثقة حول الأنشطة السياحية ودورها المركب على مستوى الاقتصاد وسوق العمل وعملية الاستثمار واستقطاب السائحين وتنشيط التنافسية السياحية للدولة.

وقال راشد خميس السويدي مدير عام المركز  لـ وام.. إن مركز التدريب الإحصائي يسعى دائما للاستفادة من المبادرات الدولية وتوظيفها لتطوير العديد من المبادرات التدريبية لخدمة العاملين في كل المؤسسات المكونة للنظام الإحصائي في الدولة خاصة في المجالات الإحصائية ذات الاهتمام المتزايد والتوصيات والمعايير والمنهجيات المتصلة بها والمنظمة لها باعتبار ذلك من الأسس الرئيسية لبناء الإحصاءات كون الجودة وتوثيق منهجيات إعداد الأرقام الإحصائية هي من المتطلبات الرئيسية لتعزيز الثقة بالرقم الإحصائي وفهمه واستخدامه من قبل الجمهور .

وأكد السويدي أن نجاح المركز في تنظيم الورش الوطنية يمثل خطوة مهمة ضمن مسيرة المركز لمواكبة القضايا الإحصائية التي تحتل قائمة الاهتمامات في العمل الإحصائي على المستوى الداخلي والإقليمي والدولي..مشيرا إلى أن موضوع الاستفادة من الخبرات الإقليمية يشكل مكونا مهما في سياسة المركز التدريبية .

وتشمل الورشة الوطنية حول إحصاءات السياحة مجموعة من المحاور التي تغطي الإحصاءات الوافدة والخارجية وإحصاءات السياحة على مستوى القطاع الأسري والتوصيات الدولية والمنهجيات التي صدرت عن منظمة السياحة الدولية وتختتم الورشة بمحور إعداد وبناء الحسابات التكميلية للسياحة باعتبار ذلك من التقنيات الحديثة لمعرفة وتقدير الحجم والدور الاقتصادي للأنشطة السياحية الى جانب التعرف على القدرات التشغيلية والطاقة الاستيعابية من القوى العاملة ضمن أنشطة السياحة المتنوعة خاصة وأن هذا القطاع يشهد نموا متسارعا في الدولة بمختلف أنواع السياحة سواء الداخلية والخارجية أو الزيارات المتنوعة التي ترتبط بالأنشطة والفعاليات التي تنظمها المؤسسات في الدولة مما يتطلب بناء أرقام إحصائية دقيقة ومتكاملة على مستوى الدولة لخدمة متخذي القرار وراسمي سياسات الترويج والاستثمار السياحي على المدى القصير والمتوسط وطويل الأجل.

وأكد السويدي أن مركز التدريب الإحصائي سيبذل كل الجهود التدريبية لخدمة العاملين في المؤسسات ذات العلاقة في الدولة وتعزيز العمل نحو التكامل وتبادل الأفكار والخبرات والتجارب على المستويين الإقليمي والدولي بهدف تعظيم الاستفادة من الموارد والقدرات المتاحة وتبادل الآراء والخبرات والمعارف والتجارب بما يخدم إغناء الفكر والعمل الإحصائي وما يبنى عليه من قرارات وسياسات تخدم على نحو فعال خصوصية واحتياجات متخذي القرار وراسمي السياسات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله