اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الاردن تنفذ عدة مشاريع سياحية في الكرك

سياحة الاردن تنفذ عدة مشاريع سياحية في الكرك 

 
عمان "المسلة" ….  اكد وزير العمل ووزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين على ضرورة إبراز المواقع السياحية والكشف عنها وتأهيلها وتطوير بنيتها التحتية لتسهم في تنشيط الحركة السياحية في محافظة الكرك بما يسهم في توفير فرص عمل لتحقيق التنمية المستدامة التي تعتبر محط اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني.

 

وقال القطامين لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم ان الوزارة تسعى من خلال استراتيجياتها نحو تفعيل المواقع السياحية لتصبح مناطق جذب سياحي تستقطب السياح لرفع أعدادهم بغية رفع مستوى إسهام الدخل السياحي في الدخل الوطني.

 

واضاف أن الوزارة تسعى أيضا من خلال تلك الاستراتيجية إلى رفع أعداد المشتغلين بقطاع السياحة الأردني من 6 بالمئة إلى نحو 20 بالمئة وهي النسبة العالمية للتشغيل في قطاع السياحة بهدف التخفيف من حدة البطالة والفقر.

 

واشار الى اهمية الاستفاده من المنح والقروض التي قدمت من الجهات المانحة للأردن في تطوير البنى التحتية لتكون قادرة على استيعاب العدد المطلوب من السياح وخلق برامج هادفة لتطوير المنتج السياحي وإبرازه بالشكل الصحيح والعمل على توزيع المشاريع والمكاسب بعدالة على جميع المحافظات والبوادي .

 

وقال القطامين انه وبالتزامن مع ما تقوم به الوزارة من تطوير وتأهيل للمواقع السياحية في المحافظات بهدف تحفيز القطاع السياحي وإيجاد فرص عمل لأبناء المحافظات والألوية في مجالات الخدمات السياحية فأن الوزارة قد انتهت من تنفيذ بعض المشاريع في محافظة الكرك تضمنت انجاز مشروع تاهيل واجهات شارع الملك حسين الذي بلغت قيمته 450 الف دينار .

 

واضاف ان المشروع تضمن تنفيذ وتركيب ابواب وارمات ومظلات للمباني التجارية وتنظيف الواجهات المطلة بهدف تشجيع التجار للترويج لمنتجاتهم ومعروضاتهم بشكل يغري السائح للاطلاع على هذه المحال من خلال إبرازهم وتشجيعهم على تقديم منتجات وخدمات سياحية تلفت نظرالسائح وتلبي احتياجاته .

 

ولفت الى ان المشروع تضمن ايضا صيانة مركز زوار قلعة الكرك وساحة اصطفاف الحافلات قرب القلعة الذي تم انجازه بالكامل والممول من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بقيمة 46 ألف دينار.

 

واشار الى ان الوزارة انتهت من تنفيذ مشروع اعادة تاهيل وصيانة بانوراما الكرك السفلية الذي بلغت قيمته 19 الف دينار من موازنة الوزارة والمتمثل في اعمال صيانة واعادة تاهيل لموقع البانوراما (المطل) السفلي من خلال الصيانة الكاملة لمبنى الخدمات المكون من الكافتيريا والاستعلامات والوحدات الصحية والساحة للموقف والحديقة .

 

وقال القطامين ان الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ عدد من المشاريع السياحية في محافظة الكرك منها مشروع المرحلة الثانية من المسار التراثي في وسط مدينة الكرك الذي بلغت نسبة انجازه 70 بالمئة والممول من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بكلفة تقديريه بلغت 100 ألف دينار .

 

كما تنفذ الوزارة الان مشروع مجمع القطرانة السياحي الممول من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بكلفة الدراسات البالغة 33 ألف دينار والمبلغ المخصص للتنفيذ 300 ألف دينار والمشتمل على إعداد الدراسات والتصاميم لتطوير الموقع المحيط لقلعة القطرانة ضمن الاراضي المخصصة لوزارة السياحة و الاثار من خلال إنشاء مجمع سياحي يهدف الى تعزيز الخدمات السياحية واستغلال الموارد الثقافية والطبيعية لتنمية المجتمع المحلى وخلق فرص عمل في مجال السياحة حيث تعتبر القطرانة اول محطة للطريق الصحراوي ونقطة و صل بين المجتمع الحضري والبادية الاردنية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله