Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الجامعة الفرنسية بالقاهرة تنظم ورشة عمل عمل “استخدام البناء البيئى فى العمارة” بالأقصر

الجامعة الفرنسية بالقاهرة تنظم ورشة عمل عمل "استخدام البناء البيئى فى العمارة" بالأقصر
 

 

 
القاهرة "المسلة" …. التقى اللواء "طارق سعد الدين" محافظ الأقصر ، بوفد من الجامعة الفرنسية بالقاهرة مكون من الدكتور "فكرى حسن" مدير برنامج الدراسات العليا لإدارة التراث الثقافى ، والدكتورة "ناتالى شبلن" منسق قسم العمارة بالجامعة الفرنسية ، لبحث الاستعدادات التى تقدمها المحافظة لاستضافة ورشة عمل تحت عنوان "استخدام البناء البيئى فى العمارة بما يحقق الاستدامة" ، وذلك يوم 28 فبراير 2015 والمقرر أن تستمر لمدة 5 أيام.

 

وقال الدكتور "فكرى حسن" ، أن هذه الورشة تعتبر ثالث ورشة تنظمها الجامعة الفرنسية ، حيث أقيمت ورشة بالتنسيق مع مكتبة الإسكندرية "منطقة كوم الدكة" ، وأخرى بمنطقة المعراج بالقاهرة ، مشيراً إلى أنها أول ورشة تعقدها الجامعة بالأقصر.

 
وأوضحت الدكتورة "ناتالى" أن تنظيم هذه الورشة بالأقصر يأتى استجابة لدعوة اللواء "طارق سعد الدين" ، مضيفة إلى أنه سيشارك 20 طالباً من الجامعة الفرنسية ، و20 طالباً آخرين من فرنسا ، و5 آخرين من طلبة الدراسات العليا ، ونبحث مشاركة عدد من طلاب كلية الفنون الجميلة بالأقصر.

 
وقال محافظ الأقصر ، أنه تم اختيار الأقصر لاستضافة هذا الحدث نظراً لقيمتها التاريخية والثقافية ، بالإضافة إلى أهمية قرية "حسن فتحى" موضوع الدراسة ، لافتاً إلى أن فعاليات ورشة العمل تتضمن زيارات الطلاب للمناطق الأثرية والسياحية بالبرين الشرقى والغربى.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله