اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار أبوظبى يسجل 13.1 مليون مسافر خلال الاشهر الثامنية الماضية .. قطار انفاق بين مبانى المطار

مطار أبوظبى يسجل 13.1 مليون مسافر خلال الاشهر الثامنية الماضية .. قطار انفاق بين مبانى المطار

 

أبوظبى "المسلة" …. تبدأ الأعمال الإنشائية في غضون أسبوعين لنفق يربط المسافرين بواسطة قطار بين مبنى المسافرين الجديد لمطار أبوظبي الذي يفتتح عام 2017، والمباني التي تعتزم شركة مطارات أبوظبي تشييدها مستقبلاً.

 

وقال علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي: «إن البدء حالياً بأعمال نفق ربط المسافرين ما بعد 2017 هو دلالة على التزام مطارات أبوظبي بالمضي في مسيرتها لتصبح المجموعة الرائدة في إدارة المطارات على مستوى العالم».

 

وأكد لـ وام «إن الخطط التوسعية لمطار أبوظبي الدولي هي خطط استراتيجية تم وضعها، وتتم مراجعتها باستمرار لضمان تلبيتها لاحتياجات الإمارة من حيث توفير بنية تحتية وتشغيلية لقطاع النقل الجوي، تتماشى مع النمو المرتقب في الحركة، وبالتالي قادرة على دعم الاقتصاد الوطني نحو تحقيق أهدافه».

 

وأظهرت بيانات «مطارات أبوظبي»، نمو عدد المسافرين بنسبة 20,5% خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي إلى 13,1 مليون مسافر، مقارنة مع 10,8 مليون مسافر في الفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف المنصوري «رغم أن مبنى المطار الجديد يعد العنصر الأساسي في الخطط التطويرية لمطار أبوظبي الدولي، غير أنه جزء من الصورة الإجمالية لمستقبل قطاع الطيران في الإمارة».

 

وبني المخطط الرئيسي على خطط توسعية تمتد حتى عام 2050 مع استثمارات كبيرة تواكب التوسع والنمو السريع لشركة الاتحاد للطيران ولقطاع الطيران في أبوظبي والمنطقة بشكل عام، ويتم العمل على إعداد خطة شمولية لمطارات أبوظبي لاستيعاب النمو المتواصل في عدد المسافرين عبر مطاراتها التي تمتد حتى عام 2050.

 

وسيتم البدء بتنفيذ تلك الخطة في 2020، وتتضمن مباني مسافرين إضافية ومدرجاً ثالثاً.

 

ويقع مجمع مبنى المطار الجديد بين المدرجين المتوازيين في مطار أبوظبي الدولي، ما يجعل المسافة من المدرج إلى منطقة الوقوف أقصر، ما يسهم في توفير تجربة سفر أكثر سرعة وسلاسة للمسافرين.

 

وسيكون مجمع مبنى المطار الجديد أكبر مبنى في إمارة أبوظبي، وأحد الهياكل الأكثر إثارة للإعجاب معمارياً في المنطقة، وستبلغ مساحته 700 ألف متر مربع، ويمكن رؤيته على بعد أكثر من 1,5 كم.

 

وتم إنجاز 30% من الأعمال الإنشائية للمبنى الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 40 مليون مسافر لغاية الآن، ليرفع من الطاقة الاستيعابية الإجمالية لمطار أبوظبي إلى نحو 60 مليون مسافر.

 

ويبلغ إجمالي استثمارات الشركة الحالية في مشاريعها التوسعية وحتى مطلع عام 2018 37 مليار درهم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled