اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

..! الاسباب الحقيقة وراء نجاح سياحة مصر فى خطف المؤتمر السنوى لاتحاد السياحة الالمانية من اسرائيل

..! الاسباب الحقيقة وراء  نجاح سياحة مصر فى خطف المؤتمر لسنوى لاتحاد السياحة الالمانية من اسرائيل 

 

 

الاقصر – صالة التحرير – على هامش فعاليات المؤتمر السنوى لتحالف تكتلات شركات ومكاتب السياحة الألمانية الذى عقد فى الأقصر خلال الفترة من 17 إلى 20 اكتوبر الجارى، عقد وزير السياحة المصرى اجتماعا مع (توماس بويسل) رئيس تحالف شركات ومكاتب السياحة الألمانية (الهيئة العامة للسياحة) ،حيث أكد الوزير خلال الاجتماع أن انعقاد المؤتمر السنوى لتحالف شركات ومكاتب السياحة الألمانية فى الأقصر سوف يتيح الفرصة للوفد الألمانى الذى يمثل أكبر تجمع من المهنيين السياحيين فى السوق الألمانى للتعرف بشكل واقعى على طبيعة الأمور فى المقصد المصرى بوجه عام وفى الأقصر بوجه خاص بما يكفل التعاون لاستعادة الحركة السياحية من السوق الألمانية إلى هذه المدينة السياحية الفريدة.
 

ومن جانبه صرح رئيس تحالف ا لشركات والمكاتب السياحية الألمانية بأنه على صلة وثيقة بالمقصد السياحى المصرى منذ تنظيم هذا المؤتمر بالقاهرة عام 2007 وانه على ثقة بأن كل المشاركين فى فعاليات المؤتمر هذا العام سوف يعيشون تجربة لا مثيل لها بمدينة الأقصر الرائعة التى تسحر كل من يشاهدها ، وسوف تتاح الفرصة لكل شركات السياحة الألمانية التعرف عن قرب على كل المقومات السياحية التى تتمتع بها الأقصركواحدة من أفضل الوجهات السياحية على مستوى أنحاء العالم.

 

كما أعرب رئيس الاتحاد عن شكر مجلس ادارة تحالف مكاتب السياحة و المشاركين لوزارة السياحة المصرية مؤكدا دعمها لقامة هذا المؤتمر والذى يعد أكبر المؤتمرات السياحية بألمانيا.
 

وعلى جانب آخر عقد وزير السياحة ورئيس اتحاد تكتلات شركات ومكاتب السياحة الألمانية والدكتور محمد حجازى سفير مصر لدى ألمانيا لقاءا صحفيا موسعا مع عدد من وسائل الإعلام وبحضور اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر حيث استهل وزير السياحة المؤتمر الصحفى بتكرار الشكر لتحالف الشركات الألمانية لعقدهم مؤتمرهم السنوى فى الأقصر مشيرا إلى الجهود التى بذلتها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لإخراج هذا الحدث الهام بهذه الصورة المشرفة، كما أشاد الوزير بجهود محافظة الأقصر والجهات الأمنية لتحقيق التأمين المتميز لهذا الحدث الكبير.

 

كما أوضح الوزير أن هناك بوادر أمل لمجئ طائرات مباشرة إلى الأقصر وهو ما سيؤدى بدوره إلى تنشيط المقاصد السياحية المصرية التى تتميز بمنتج السياحة الثقافية مثل أسوان.

 

وأشار الوزير إلى أنه سيتم دعوة تجمعات سياحية كبرى أخرى إلى الأقصر لجذب مزيد من النظر إليها، مضيفا أنه سيتم دراسة إمكانية نقل إقامة ITB أفريقيا من شرم الشيخ إلى الأقصر.
 

كما تحدث رئيس اتحاد تحالف شركات السياحة الألمانى الذى استهل كلمته بتقديم الشكر لكافة الأطراف المصرية التى ساهمت فى هذا الحدث كما أشاد بحفاوة أهالى الأقصر بالضيوف الألمان كما أكد على أن الأقصر مقصد سياحى آمن وهو ما سوف ينقله للجانب الألمانى عند عودته.

 

وأشار إلى فعاليات المؤتمر والتى حققت نجاحا كبيرا وأوضح أنه قد اتفق مع شركات السياحة ومكاتب السياحة المشاركين فى المؤتمر على أن يتم البدء فورا فى الترويج للمقصد المصرى وخاصة الأقصر.
 

ومن جانبه تحدث محافظ الأقصر الذى أكد على أن الأقصر سوف تظل دائما عند حسن ظن منظمى الرحلات وشركات السياحة وأيضا السائحين.
 

كما تحدث السفير محمد حجازى حيث أشاد بالعرض الذى تم فى معبد الكرنك أثناء افتتاح فعاليات المؤتمر الذى كان له عظيم الأثر لدى المشاركين فى المؤتمر موجها الشكر لكافة الجهات القائمة على الحدث وأيضا الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار لموافقته على إقامة هذا العرض فى معبد الكرنك.
 

ومن جانبه تحدث محمد جمال مدير المكتب السياحى المصرى فى ألمانيا حيث استهل بالإشارة إلى الانطباع الرائع لدى الشركات السياحة الألمانية عن القيادة السياحية فى مصر الممثلة فى وزير السياحة.
 

كما أشار إلى أنه قد تم إجراء دراسات فى الجامعات الألمانية لاستطلاع الرأى حول انحسار السياحة الألمانية إلى مصر حيث أظهرت أن تخوف الجانب الألمانى كان من الناحية الأمنية ، وهو ما دعا إلى اتخاذ إجراءات لتأكيد أمن وأمان المقصد المصرى والتى على رأسها حملة تليفزيونية مع مايكل بالاك والتى سوف تعتمد على شقين البحر الأحمر والأقصر .. كما تم عمل برامج عمل مشتركة مع منظمى الرحلات هذا إلى جانب الترويج فى المجلات المهنية علاوة على التفاوض مع شركات الطيران الألمانية والذى أسفر عن استقدام رحلات جديدة مباشرة إلى الأقصر من ألمانيا بمعدل ستة رحلات أسبوعيا،

 

 

مشيرا إلى اعتزام وزارة السياحة استضافة تجمعات مماثلة لتجمع الهيئة العامة للسياحة فى الأقصر تصل فى إجماليها لحوالى خمسة آلاف من مكاتب السياحة فى ألمانيا التى تقوم بالبيع مباشرة إلى السائح وذلك من إجمالى عشرة آلاف مكتب فى ألمانيا.
 

وقد دارت الأسئلة حول عدد من الموضوعات من بينها أهم الإجراءات من الجانب الألمانى لجذب مزيد من الحركة من السوق الألمانية إلى الأقصر أوضح (توماس Boesl) أنه يجب البدء فى عودة البرامج السياحية المشتركة بين الأقصر والبحر الأحمر،

 

وعن كيفية اجتذاب المؤتمر لعقده فى مصر تعذر إقامته فى إسرائيل للأوضاع السياسية بها أوضح أن السبب الرئيسى ما وجده من حماس من الجانب المصرى لإقامة هذا المؤتمر فى مصر.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله