اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دبي تباشر العمل فى نفيذ البنى التحتية لمدينة «اكسبو 2020» بداية العام المقبل

 دبي تباشر العمل فى نفيذ البنى التحتية لمدينة «اكسبو 2020» بداية العام المقبل
 
 
 
دبى "المسلة" …. تباشر حكومة دبي تنفيذ البنى التحتية للمدينة الذكية الخاصة بموقع إكسبو 2020 مطلع العام المقبل لتكون في قمة جاهزيتها قبل عام 2020 ولتتمكن بحسب هلال المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي مختلف القطاعات في الإمارة من العمل وفق الخطة الموضوعة، والسير عليها بالتزامن ضماناً لإنجازها في الوقت المحدد دون تأخير، ولضمان تجربة كافة الخدمات والتأكد من جاهزيتها قبل موعد الحدث.
 
 
وأضافت المري: كان لزاماً علينا خلال الفترة الماضية العمل والتخطيط الدقيق لرسم خطة واضحة حول كيفية استقبال هذا الحدث العالمي الذي سيجمع دول العالم بالإضافة إلى استقبال ملايين الزوار المتزامن حضورهم مع المعرض، وإمكانية توفير كافة التسهيلات المطلوبة والتي طالما وفرتها دبي والتي تعرف بأنها من افضل الأماكن لإقامة المعارض والمؤتمرات العالمية، ونجحت في استضافة العديد من المناسبات العالمية نظراً لبنيتها التحتية المتكاملة، والتجهيزات اللوجستية عالية المستوى التي تؤهلها لتنظيم وإقامة أي حدث مهما كان حجمه بحسب الرياض.
 
 
وأكدت أن التخطيط الصحيح لمشروع إكسبو أو لأي مشروع آخر لا يأتي إلا من خلال التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المسؤولة من القطاعين الحكومي والخاص سواء من القطاع الحكومي أو الخاص للوصول إلى صيغة حول تأسيس البنى التحتية للمدينة الجديدة والتي ستتضمن تلك المدينة الجديدة بالكامل، والمشروعات الضخمة التي ستقام عليها وما تتطلبه من طرق وتنظيم مرور وبنى تحتية وتوليد طاقة وإيصال كافة الخدمات اللازمة، مؤكداً أن مشاريع إكسبو 2020 تتميز بالاستدامة وليست مرتبطة بالحدث فقط.
 
 
وتحدثت المري عن الفرص العديدة والإيجابية التي ستنتج عن هذا الحدث العالمي، معتبراً إياه فرصة لالتقاء الثقافات والحضارات والتواصل مع الشعوب الأخرى، والاستفادة منها ومن خبراتها وبالمقابل يمكنها هي أن تستفيد من تجربة دبي الفريدة في كافة النواحي.
 
 
وأكدت أن اكسبو يعد نقطة لانطلاق المشاريع المستدامة وسيسهم في خلق فرص عمل للعديد من الشباب، خاصة في ظل استثمار ما يقارب 90 مليار درهم ستنفق على المشروع باعتباره إرثاً للأجيال القادمة، مبيناً أنه يتعين على القطاعين العام والخاص الاهتمام بعناصر: السرعة في الإنجاز والابتكار والجاهزية لتتمكن الإمارة من استقطاب وحسن استقبال ما يقارب 25 مليون زائر.
 
 
وأوضحت المري ان قيمة استضافة هذا الحدث في دبي تكمن في وجود القيم الحقيقية، وخلال عملية إنشاء موقع الحدث وكذلك خلال الستة أشهر وهي مدة المعرض ولسنوات طويلة بعده فإن «إكسبو 2020» سوف يضع الإمارة في قلب القائمة العالمية الديناميكية التي تهدف إلى شراكة عالمية للعمل سوياً لدعم الاقتصادات وسد الفجوة الجغرافية عن طريق زيادة الترابط والتجارة وتشجيع النمو المستدام والتطوير.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله