اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جابر عصفور يشهد الافتتاح الجزئي لمتحف الفن المصري الحديث

جابر عصفور يشهد الافتتاح الجزئي لمتحف الفن المصري الحديث

 

عصفور : المتاحف والمسارح مصابيح تضاء في سماء الأوطان

 

القاهرة "المسلة" …. أكد د . جابر عصفور وزير الثقافة أن افتتاح أي متحف مثل افتتاح المسارح هي مصابيح تضاء في سماء الأوطان ، مؤكدا أننا أبناء حضارة عظيمة وحريصين علي استمرار هذه الحضارة ، مشيرا الي افتتاح مهرجانات المسراح ويليها افتتاحات لمتاحف ومكتبات ، مما يساهم في صنع المستقبل ، فالمستقبل ملك من يبحثون عنه ويحلم به ويعمل علي تحقيقه، وهو بذرة في الواقع الذي نعيش به .

 مشيرا أننا علينا ان نضع المستقبل ونضع خططه لتنفذ علي أرض الواقع ، جاء ذلك خلال الافتتاح الجزئي لمتحف الفن المصري الحديث بأرض الأوبرا مساء الاثنين 29 سبتمبر 2014 ، بحضور د . أحمد عبد الغني رئيس قطاع الفنون التشكيلية وقيادات وزارة الثقافة ولفيف من التشكيليين والمثقفين والفنانين والاعلاميين والصحفيين .

 واضاف د . جابر عصفور وير الثقافة أن بالافتتاح الجزئي لمتحف الفن المصري الحديث نؤكد علي حرصنا أن تعمل المتاحف كاملة ، كذلك حرصنا أن تضاء كل خشبات المسارح ، وأن تعمل كل المكتبات بطاقتها مؤكدا أنه لا بديل عن العمل.

ومن جانبة صرح د . أحمد عبد الغني أن إعادة إفتتاح هذا المتحف الهام يعد حدثا ثقافيا بارزا يسهم في التعريف بمسيرة التميز والريادة للفن التشكيلي المصري ومبدعيه، ويحمل في طياته رسالة هامة للعالم أجمع بأن مصر عائدة وبقوة للإضطلاع بدورها التاريخي والريادي على كافة المحاور، وأن مصر علي الطريق الصحي ونقاوم الجهل والغنف بالثقافة ، كما يأتي الافتتاح الجزئي لمتحف الفن المصري الحديث معززاً لجهود الوزارة والسيد الوزير الدكتور جابر عصفور من أجل عودة جميع المتاحف المغلقة منارات ثقافية رائدة تنشر الوعي والتنوير كنوافذ هامة للفن والثقافة والإبداع، ويأتي هذا الافتتاح باكورة افتتاحات قادمة لعدد من المتاحف الفنية الهامة خلال الفترة القادمة منها متحف سيف وأدهم وانلي بمركز محمود سعيد للمتاحف بالاسكندرية، وقصر عائشة فهمي (مجمع الفنون) بالزمالك، وأضاف د . أحمد عبد الغني أه من الإهانة للفن المصري الحديث أن يظل هذا المتحف مغلقا وأن تكون المقتنيات مخزنة ، فلابد من افتتاحه ليعود منارة ثقافية مشعة ، مضيفا أن المتحف يضم ضمن مقتيناته ثلاث أعمال من سومبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت ، كذلك اهدي عدد من الفنانين الكبار أعمالهم الي المتحف لتنضم الي قائمة الأعمال الهامة التي تمتلكها مصر.

بدأت مراسم الافتتاح بإلقاء كلمات لوزير الثقافة د . جابر عصفور ، د . أحمد عبد الغني ، أعقبه تفقد للقطع الثلاث المهداه من سومبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت ، ثم افتتاح المتحف وتفقد أعمال كبار التشكيليين المصريين والتي تم اعادة عرضها مرة أخري مع تطوير طريقة العرض المتحفي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله