اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مسؤولو حجاج الامارات بمكة المكرمة يدعوهم للحيطة والحذر خلال أداء المناسك

مسؤولو  حجاج الامارات بمكة المكرمة  يدعوهم للحيطة  والحذر خلال أداء المناسك

 

القاهرة – المسلة- صالة التحرير – دعا مسؤولو مكتب شؤون حجاج دولة الامارات العربية الحجيج الى أخذ الحيطة والحذر والحرص الشديد في تحركاتهم وتنقلاتهم خلال أداء المناسك في المشاعر المقدسة والتي من المتوقع أن تشهد ازدحاما كثيفا من الحجاج هذا العام نظرا لتزامن وقفة عرفات مع يوم الجمعة وهى مناسبة يفضل الكثير من الناس أداء فريضة الحج خلالها.
 

 

وأوضح "محمد عبيد المزروعي" رئيس مكتب شؤون حجاج الدولة خلال اجتماع عقده مساء أمس وفقا ل وكالة " وام" للانباء بمقر المكتب في مكة المكرمة مع رؤساء اللجان التابعة للمكتب أنه وجه رؤساء اللجان ببذل كل الجهود وتسخير الامكانيات لتذليل أية صعاب تواجه حجاج الدولة من أجل أداء المناسك في سهولة ويسر .. مشددا على ضرورة تأمين المخيمات في منى وعرفات من خلال تكثيف الحراسات عليها وعدم دخول أي اشخاص أو حجاج آخرين غرباء بخلاف حجاج الدولة عبر التأكد من هوية الحاج الصادرة عن مكتب شؤون حجاج الدولة والتي تحمل أسماء الحجاج وأرقامهم المسلسلة بعدد الحجاج البالغ 4982 حاجا لهذا العام.
 

 

 

 

 

 

وأشار إلى أن هذه الاجراءات تأتي في إطار حرص ومسؤولية المكتب عن سلامة وأمن وأمان جميع حجاج الدولة والتي تتمثل في اتخاذ كل الاجراءات والاحتياطات اللازمة التي من شأنها تيسير أداء الفريضة بدءا من تسجليهم في الحملات بالدولة ووصولهم إلى الأراضي المقدسة وعودتهم سالمين غانمين إلى أرض الوطن.
 

 

وأكد ضرورة التزام الحملات بالتعليمات الصادرة من مكتب شؤون الحجاج والتي تنظم موسم الحج خاصة فيما يتعلق باجراءات الامن والسلامة للحجاج في مقار السكن والمشاعر المقدسة .. مشددا على ضرورة الالتزام بمواعيد تنقلهم بين المشاعر بالقطار ومواقيت رمي ​​الجمرات المحددة سلفا من قبل السلطات السعودية لكل بعثة والتي تجنبهم الازدحام والتكدس واتمامهم المناسك في راحة وسهولة ويسر.
 

 

ولفت المزروعي إلى أنه بحث مع رؤساء اللجان عدة اقتراحات لتقديم المكتب هدية رمزية لجميع حجاج الدولة لأول مرة على نفقته تعبيرا عن اعتزاز وتقدير المكتب لهم وتجسيدا لاهتمامه بهم وتخليدا لهذه المناسبة العزيزة.
 

 

و نوه رئيس مكتب شؤون حجاج الدولة الى أن رؤساء اللجان تقدموا خلال الاجتماع بعدة أفكار لهذه الهدية والتي سيتم اختيار احداها خلال الأيام المقبلة لتنفيذها على أن يتم توزيعها خلال وجود الحجاج في مخيم منى أو خلال مغادرتهم المطار بعد أداء مناسك الحج.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله