اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إنطلاق النسخة الرابعة عشر من رالى الفراعنة الدولى نوفمبر القادم بمشاركة 30 دولة

إنطلاق النسخة الرابعة عشر من  رالى الفراعنة الدولى  نوفمبر القادم بمشاركة 30 دولة

القاهرة : سعيد جمال الدين

"المسلة"…. تنطلق النسحة  الرابعة عشر من سباق رالى الفراعنة الدولى خلال شهر نوفمبر المقبل  والذى يخترق عبر مساراته العديد من المناطق السياحية والأثرية فى جولة  من المغامرات فى صحراء ووديان وسهول وجبال مصر .

أحمد شكرى وكيل الوزارة رئيس قطاع السياحة الدولية قال أن هذا السباق يعد من أهم المسابقات الرياضية الصحراوية فى أجندة السياحة المصرية والتى يتم الترويج لفعالياتها فى كافة المحافل الدولية وقد أعلنت 30 دولة عربية وأجنبية المشاركة فى هذا السباق الذى   يقام تحت رعاية كل من وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع شركة دوليه تقوم بتنظيم هذا الحدث الرياضى الهام  .

اضاف أن هذا السباق يعد إحياءً لتقليد فرعونى قديم تم كشف قصته من الحفرية التى اكتشفها عالم المصريات أحمد موسى عام 1977باكتشاف قطعة أثرية من الحجر أثناء قيامه بالحفريات، وهى عبارة عن نقوش فرعونية تحدثت عن سباق فى الجرى لمسافة حوالى 100 كيلو متر قام به جنود الفراعنة، وقد تم هذا السباق فى عهد الملك طهركا من سنة 690 إلى سنة 665 قبل الميلاد، حيث ذهب الملك إلى معسكر الجنود ليتفقد الأحوال، فوجد جنوده فى لياقة بدنية عالية ويقومون بالتدريبات بمهارة فائقة فأرسى قواعد السباق، حيث شارك الملك بنفسه بالجرى فى جزء من السباق من أجل إظهار اهتمامه بالرياضة، ومن ترجمة النقوش ظهرت لنا مفاجأة، وهى أن الحاصل على المركز الأول قطع المسافة فى 8 ساعات فقط وإحياءً لهذه الذكرى سوف يبدأ الجرى من نفس المكان وسوف يسلك المتسابقون تقريباً نفس خط سير الفراعنة.

أشار أحمد شكرى إلى أن هذا الحدث مصنف ضمن أشهر سباقات الـ 100 كم فى العالم، ويمثل مصر فى أجندة السياحة الرياضية، كما أنه مدرج ضمن أجندة الاتحاد الدولى لسباق الطرق كما يعد فرصة مثالية لترويج سياحة الصحراء والسفارى بمصر .

أكد رئيس قطاع السياحة الدولية على أهميه الحدث فى اطار الاحداث التى تحظى بأهتمام دولى موسع ، وماتهدف إليه الوزارة والهيئة من خلال حملاتها الدعائية من جذب شرائح كبيرة من السوق السياحى الدولى ، وما سيترتب عليه من مردود اعلامى ايجابى عن الإزدهار السياحى وأمان المقاصد السياحية المصرية وقدرتها على تنظيم بطولات ضخمة يتم تنفيذها على أرض الواقع .

أشار أحمد شكرى إلى أن هناك نحو 532 فرد ما بين متسابقين ومساعدين من جنسيات مختلفة اغلبها من اوروبا من بلجيكا وكندا وتشيلى وفنلندا وفرنسا والمانيا والمجر وايطاليا و واليابان وبولندا والبرتغال ورومانيا وهولندا وأوكرانيا واسبانيا وسويسرا والتشيك وسلوفكيا واسبانيا وسان مارين وبريطانيا والولايات المتحدة والمكسيك والأرجنتين وجنوب افريقيا وتركيا والسعودية وقطر والإمارات . هذا بالإضافة الى مشاركة 140 اعلامى وممثلين لقنوات الاعلام الدولى والمحلى لنقل صورة ايجابية عن مصر عقب الاستقرار السياسى والامنى الذى يسود البلاد الان والتأكيد على ان مصر قادرة على تنظيم مثل هذه الاحداث السياحية والرياضية الكبرى.

كما يشارك فى الرالى اجمالى عدد (162) سياره وشاحنه دفع رباعى ، و (72) دراجات ناريه، و(16) شاحنه اداريه ومعاونه فنيه ، و (2) طائره هليكوبتر للمشاركة فى تامين فاعليات السباق والرعاية الطبية.

أوضح أحمد شكرى رئيش قطاع السياحة الدولية أن السباق سيتم  تغطيته من خلال قنوات تليفزيون عالمية منهم قناة بث مباشر(سكاى TV) إيطالية غير مشفرة، يورو سبورت TV أوربية تعرض موجز يومى فى آخر كل يوم، بخلاف القنوات المصرية الفضائية والأرضية، مشيراً إلى أن أن السباق يعد فرصة مثالية للترويج لسياحة الصحراء والسفارى السباق ويحظى باهتمام كبير من كافة الدول المشاركة ويشارك فى التغطية الإعلامية له العديد من الصحف والمجلات الرياضية والسياحية المتخصصة، بالإضافة إلى عدد من محطات التليفزيون والبرامج الرياضية والسياحية، وهو ما يعمل على الترويج للمقصد السياحى المصرى بصورة كبيرة.

جدير بالذكر ان كافه اجهزه الدوله من الحكومة المصرية تعمل على تامين الرالى وتقديم التسهيلات اللازمه لانطلاقه بنجاج مشرف هذا العام.
 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله