Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جامعة حلوان تشارك فى افتتاح متحف ركن فاروق بحلوان

كتب: د. عبد الرحيم ريحان

 

القاهرة "المسلة" ….. افتتح الدكتور خالد العنانى وزير الأثار وبحضور الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة و يحيى راشد وزير السياحة والدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان واللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة استراحة ومتحف ركن فاروق بحلوان امس الثلاثاء 2 أغسطس.


وأوضح الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان أن حضور الجامعة اليوم للمشاركة فى افتتاح المتحف يأتى إنطلاقا من دور جامعة حلوان فى المشاركة المجتمعية حيث تم افتتاح متحف ركن فاروق عقب الانتهاء من أعمال الصيانة و تجهيزه  ليكون مستعدا لاستقبال الزوار و ستقوم وزارة الآثار بطرح تذاكر مجمعة للمتاحف والمناطق المفتوحة لتكون متاحة للزوار بدءًا  من سبتمبر القادم وذلك بهدف تنشيط حركة السياحة.


وأشار الدكتور ماجد نجم إلى أن افتتاح متحف ركن فاروق سيسهم في دعم السياحة في منطقة حلوان والترويج لها حيث أنه سيتم استغلال الحدائق المحيطة بالمتحف والواقعة فى حرم المتحف  والمتواجدة في محيط الجامعة لإقامة الأنشطة والندوات الثقافية لتعريف الأجيال الجديدة بهذه المناطق الأثرية وتاريخها الذي يعد جزءًا من تاريخ مصر العظيم ويعتبر متحف ركن فاروق متحف تاريخي يضم جانبا من مقتنيات الأسرة العلوية في مصر.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله