اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الصحة العالمية :أكثر من 3 آلاف حالة وفاة بإيبولا في غرب افريقيا

الصحة العالمية :أكثر من 3 آلاف حالة وفاة بإيبولا في غرب افريقيا

دكار "المسلة"…. قالت منظمة الصحة العالمية الجمعة ان عدد الوفيات نتيجة لتفشي مرض الايبولا في غرب افريقيا ارتفع الى 3091 على الاقل من بين 6574 حالة اصابة مشتبه بها أو مؤكدة بالفيروس.

 

ووفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية سجلت ليبيريا 1831 حالة وفاة وهو ما يعادل نحو ثلاثة امثال عدد الحالات في كل من غينيا وسيراليون وهما البلدان الاخران الاكثر تضررا.

 

ولم تسجل نيجيريا والسنغال – وهما البلدان الاخران اللذان بهما حالات اصابة مؤكدة في المنطقة – أي حالات اصابة جديدة أو وفيات.

 

واليوم، قالت وكالة الأدوية الأوروبية لـ رويترز إنها بدأت جمع البيانات من شركات الأدوية، التي تجرّب أدوية لعلاج مرض الإيبولا، في محاولة لتسريع عملية العثور على علاج معتمد للفيروس من الجهات الطبية المختصة.

 

وقال المدير التنفيذي للوكالة جيدو راسي وهو أستاذ جامعي في بيان "طلبت من لجنة المنتجات الدوائية المخصصة للإستخدام البشري في وكالة الأدوية الأوروبية التدقيق في المعلومات المتوفرة بشأن العلاجات التجريبية وتجميع كل شيء نعرفه حتى تاريخه بشأن فعاليتها وسلامة استخدامها ونوعيتها".

 

وقالت الوكالة إن وباء "الإيبولا" في غرب أفريقيا هو الأكبر على الإطلاق والأكثر تعقيداً، مع تسجيل 5300 حالة إصابة بالفيروس وأكثر من 2600 وفاة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله